الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / شاهد بالفيديو.. تأكيد أن كسوة الكعبة غير قابلة للحرق أو الغرق أو التلف ..تفاصيل
شاهد بالفيديو.. تأكيد أن كسوة الكعبة غير قابلة للحرق أو الغرق أو التلف ..تفاصيل
الجمعة, 10 فبراير, 2017 03:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شاهد بالفيديو.. تأكيد أن كسوة الكعبة غير قابلة للحرق أو الغرق أو التلف ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
قال المدير العام لمصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة، «إن الكسوة آمنة من الاحتراق أو الشد والاحتكاك، بسبب المعالجة الخاصة لخيوط الكسوة المشرفة التي أكسبتها خاصية مقاومة الاحتراق والشد والاحتكاك».

ونقلت صحيفة عكاظ عن باجودة، قوله: أن أحد أهم مميزات الكسوة المشرفة، أنها ذات قدرة على مقاومة الاحتراق، مبيناً أنه على مدار اليوم، يقوم منسوبو المصنع، بعمل صيانة لأستار الكعبة المشرفة وخياطتها من آثار  الشد والجذب للمتعلقين بأستار الكعبة المشرفة من الزوار والمعتمرين.

وبين باجودة، أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، سبق أن وجه بإنشاء وحدة خاصة للعناية بثوب الكعبة داخل المسجد الحرام، تعمل على مدار الساعة، ويقوم بهذا العمل عمالة وطنية مؤهلة ومدربة، اعتادت على صيانة الثوب وخياطته من كل شد وجذب يحدثه المتعلقون بأستار الكعبة المشرفة من الزوار والمعتمرين، إضافة إلى تنظيفه من كل ما يمكن أن يؤثر على رونقه ونظافته كالغبار وآثار الحمام كما يتم تنظيف باب الكعبة والمقابض، والاستجابة للبلاغات التي ترد بشأن حاجته لأي صيانة بشكل عاجل.

وجاء نشر الصحيفة السعودية، تصريحات مدير مصنع كسوة الكعبة، بعد يوماً واحد من إفشال أمن الحرمين الشريفين محاولة لأحد المغرر بهم لإحراق نفسه جوار ستار الكعبة، مستخدماً البنزين الذي صبه على جسده قبل القبض عليه بثواني.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3122
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©