الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الاستخبارات الأمريكية تمنح الأمير محمد بن نايف ميدالية «جورج تينت» للعمل الاستخباراتي المميز
الاستخبارات الأمريكية تمنح الأمير محمد بن نايف ميدالية «جورج تينت» للعمل الاستخباراتي المميز
السبت, 11 فبراير, 2017 08:04:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الاستخبارات الأمريكية تمنح الأمير محمد بن نايف ميدالية «جورج تينت» للعمل الاستخباراتي المميز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
تسلم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز اليوم الجمعة ميدالية (جورج تينت) التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب وذلك نظير إسهاماته غير المحدودة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية مايكل بومبيو قام بتسليم الميدالية للأمير محمد بن نايف خلال لقاء جمعهما في الرياض اليوم بحضور ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأعرب الأمير محمد بن نايف في تصريح صحفي عقب استلامه الميدالية عن تقديره لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على تكريمه مؤكدا أن هذه الميدالية ثمرة لجهود وتوجيهات قادة المملكة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وشجاعة رجال الأمن وتعاون المجتمع بكافة أطيافه في محاربة الإرهاب.

وشدد على "أن جميع الأديان السماوية تتبرأ من المعتقدات والأفعال الشيطانية للفئات الإرهابية" مبينا أن جميع الآراء الدينية والسياسية والاجتماعية السلبية التي تستخدم الدين كأداة على امتداد التاريخ الإنساني لا تعبر مطلقا عن حقيقة الدين الذي تنتسب إليه أو تنسب أفعالها له.

وعن الدور الذي تقوم به السعودية في محاربة الإرهاب أكد رفض المملكة الشديد وإدانتها وشجبها للإرهاب بكافة صورة وأشكاله أيا كان مصدره وأهدافه مضيفا: "إننا بالمملكة مستمرون في مواجهة الإرهاب والتطرف في كل مكان فكريا وأمنيا حيث تم اكتشاف الكثير من المخططات الإرهابية التي أحبطت قبل وقوعها بما في ذلك عمليات كانت موجهة ضد دول صديقة ما أسهم في الحد من وقوع ضحايا بريئة".

واعتبر ولي العهد السعودي "أن محاربة الإرهاب مسؤولية دولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود الدولية على جميع الأصعدة لمواجهته أمنيا وفكريا وماليا وإعلاميا وعسكريا" لافتا إلى أن ذلك يتطلب التعاون وفقا لقواعد القانون الدولي والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة وفي مقدمتها مبدأ المساواة في السيادة.

وقال: "إننا محاطون بمناطق صراع وكنا أول من تضرر من الإرهاب من مختلف مصادره وقد عقدنا العزم سلفا على الإعداد والتجهيز لمكافحته في أي مكان وتحت أي ظرف".

وحول العلاقة الحالية بين المملكة والولايات المتحدة قال "أن علاقتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية علاقة تاريخية استراتيجية ولن ينجح من يحاول أن يزرع إسفينا بين السعودية وأمريكا".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2547
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©