الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / شكوك حول تضخيم الحوثيين لقدراتهم
شكوك حول تضخيم الحوثيين لقدراتهم
السبت, 11 فبراير, 2017 10:31:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
شكوك حول تضخيم الحوثيين لقدراتهم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العرب
يسعى المتمردون الحوثيون إلى تبرئة ساحة إيران من تهمة تسليمهم أسلحة متطورة، بينها طائرات دون طيار، قد تقود إلى توسيع دائرة أعدائها خاصة مع تقارير عن اعتزام واشنطن بدء خطوات تصعيدية لمواجهة الدور الإيراني المهدد للملاحة الدولية في سواحل اليمن.

وأعلن زعيم حركة أنصارالله (الحوثيون)، عبدالملك الحوثي، الجمعة، أنهم بدأوا في “صناعة طائرات دون طيار، ومراكمة القدرات العسكرية في مواجهة خبراء” لدى دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للمتمردين عن الحوثي ما وصفه بـ”الإنجاز المهم والنوعي”، يأتي ضمن “مكاسب صمودهم”، حيث قاموا “ببناء القدرات العسكرية، ومراكمة القدرات القتالية في مواجهة خبراء” التحالف العربي.

وجاءت تصريحات الحوثي، بعد أسبوعين من إعلان القوات الإماراتية، تدمير طائرة من دون طيار إيرانية الصنع في مدينة المخا، غربي محافظة تعز، كان الحوثيون يستعدون لإطلاقها من أجل مهاجمة القوات الحكومية التي تخوض معارك في سواحل البحر الأحمر.

وكان الحوثيون أطلقوا عدة صواريخ باتجاه مدن سعودية، لكن الرياض أفشلت أغلبها وحالت دون إصابة أهدافها.

واعتبر خبراء عسكريون أن الحوثيين لا يقدرون على بناء ترسانة عسكرية فعالة دون دعم مباشر من إيران، مشيرين إلى أنه لا الإمكانيات ولا القدرة التصنيعية في اليمن قادرة على تحقيق ذلك.

وقلل الخبراء من قيمة تصريحات الحوثي عن امتلاك الجماعة لطائرات دون طيار، معتبرين أن ذلك يندرج ضمن الحرب النفسية والرد على التقارير التي ترجح خسارتهم للحرب في وقت قريب.

ولفتوا إلى أن تركيز الحوثي على أن ما يمتلكونه من ترسانة هو صناعة “محلية” لا يعدو أن تكون مناورة هدفها تخفيف الضغوط على إيران التي صارت محاصرة بعد الاستدارة في الموقف الأميركي مع صعود الرئيس دونالد ترامب.

وزادت الضغوط على إيران بعد تدمير القوات الإماراتية لطائرة دون طيار إيرانية الصنع السبت قبل الماضي كان الحوثيون ينوون إطلاقها.

ونجحت دول الخليج دبلوماسيا في الكشف عن الدور الذي تلعبه إيران في اليمن، وسعيها لتحويله إلى ورقة ابتزاز في وجه الملاحة الدولية، فضلا عن تهديد الأمن القومي لدول الخليج ومصر والسودان.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1296
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©