الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش يواصل تمشيط المخا ويلاحق فلول الحوثيين
الجيش يواصل تمشيط المخا ويلاحق فلول الحوثيين
السبت, 11 فبراير, 2017 04:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوات الجيش والمقاومة تسيطر على ميناء المخا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قوات الجيش والمقاومة تسيطر على ميناء المخا

*يمن برس - وكالات
واصل قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومةالشعبية ملاحقة عناصر مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في شمال منطقة "يختل" بعد مدينة المخا، وفي الطريق المؤدي إلى الخوخة والحديدة، بعد سيطرتها أمس بالكامل على مدينة المخا الإستراتيجية.

وبحسب قيادات في الجيش الوطني والمقاومة، تتم العمليات بدعم وإسناد جوي من طيران التحالف العربي، بينما تواصل فرق نزع الألغام تمشيط مدينة المخا ومينائها من الألغام.

وكانت قوات الحكومة اليمنية الشرعية قد أعلنت أمس الجمعة سيطرتها الكاملة على مدينة المخا الواقعة على البحر الأحمر في جنوب غرب اليمن، بعد أسابيع من المعارك مع مسلحي الحوثيين وقوات صالح.

وأكدت مصادر عسكرية أن عناصر الحوثيين وقوات صالح أجبروا على الفرار إلى منطقة يختل شمالا على بعد خمسة كيلومترات من المخا، وباتجاه الطريق المؤدي إلى مدينة الخوخة ومحافظة الحديدة، غربي البلاد.
ومنذ 7 يناير/كانون الثاني الماضي تشن القوات الحكومية مدعومة بطائرات وسفن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، هجوما في منطقة ذباب على بعد نحو 30 كلم من مضيق باب المندب الإستراتيجي، ضمن عملية "الرمح الذهبي".
وتسعى قوات الشرعية إلى طرد الحوثيين من المناطق المطلة على البحر الأحمر على ساحل يمتد بطول نحو 450 كلم، عبر استعادة مدينة المخا، قبل التقدم نحو الحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.

ويعتبر ميناء المخا واحدا من أهم الموانئ البحرية اليمنية، ويقع قرب الممر البحري الدولي باب المندب الذي يعد بدوره من أهم الممرات البحرية العالمية، وقد استعاده الجيش الوطني اليمني يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي قبل أن يسيطر أمس الجمعة بشكل كامل على المدينة. 


 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1323
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©