الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عدن: توتر في خور مكسر عقب رفض قائد حماية أمن المطار أوامر رئاسية
عدن: توتر في خور مكسر عقب رفض قائد حماية أمن المطار أوامر رئاسية
الأحد, 12 فبراير, 2017 06:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عدن: توتر في خور مكسر عقب رفض قائد حماية أمن المطار أوامر رئاسية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن - آدهم فهد
تسود حالة من الترقب الحذر في أوساط الأحياء السكنية القريبة من مطار عدن الدولي بمديرية خور مكسر، عقب تصاعد التوترات العسكرية الناتجة عن تعنت قائد حماية أمن المطار التسليم لقوات الحماية الرئاسية والتي صدر بحقها قرار رئاسي.

وأفاد مصدر أمني مسؤول بأن التوتر الأمني الحاصل ناتج عن رفض قائد حماية أمن المطار المقدم صالح العميري والمعروف بـ"أبو قحطان" أوامر رئاسية تقضي بتسليمه لمطار عدن الدولي لقوات من الحماية الرئاسية بقيادة الخضر كرده وهو خال المقدم العميري.

وأضاف المصدر في حديثه لـ"الموقع بوست" بأن قوات الحماية الرئاسية تواصل حصارها للمطار من جميع الاتجاهات لليوم الثالث على التوالي، في الوقت الذي تدخلت فيه مجموعة من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية بوساطات، إلا أن المقدم العميري رفضها بشكل قاطع.

وذكر المصدر أن التوتر الأمني الحاصل جاء عقب مرور قرابة الشهر على صدور قرار التسليم، حيث تم استنفاد كل الجهود المبذولة للتسليم بشكل سلس، مما استدعى استخدام القوة.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي استدعى المقدم العميري، مساء اليوم السبت، للقائه في معاشيق، إلا أن الأخير رفض هذا اللقاء وأصر على التمسك بموقعه داخل المطار.

ولفت المصدر إلى أن الوضع الأمني مرشح للتأزم خلال الساعات القليلة القادمة في حال استمرار تعنت المقدم صالح العميري ورفضه التسليم للقوات البديلة، مؤكدا بأن الرحلات الجوية ستستمر بناءا على الجداول المعدة سلفا، نافيا بأن تكون قد تعلقت خلال اليومين الماضيين.

وتابع بأن تعنت المقدم العميري ورفضه الأوامر الرئاسية القاضية بالتسليم جاءت نتيجة تلقيه وعودا بالدعم والمساندة من القوات الإماراتية المتواجدة بالمطار.

وفي سياق متصل، يشكو أفراد حماية أمن المطار التابعون للمقدم صالح العميري من عدم صرف مرتباتهم للشهر الثاني على التوالي والذي عزاه المصدر لأجل الضغط على العميري في سبيل التسليم.

الجدير بالذكر أن المقدم صالح العميري تولى قيادة حماية أمن مطار عدن الدولي منذ أكثر من عام.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7274
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©