الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / التحالف العربي يكشف حقيقة احتجاز سفن نفطية في طريقها إلى ميناء الحديدة
التحالف العربي يكشف حقيقة احتجاز سفن نفطية في طريقها إلى ميناء الحديدة
الإثنين, 13 فبراير, 2017 04:31:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ميناء الحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ميناء الحديدة

*يمن برس - وكالات
نفت قيادة قوات «التحالف العربي»، اليوم الاثنين، احتجاز 5 سفن تحمل مشتقات نفطية، كانت في طريقها إلى ميناء الحديدة اليمني.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن القيادة أن تلك الأخبار عارية تماما عن الصحة، وأن القيادة لا تتعرض للسفن والحاويات التي تحمل مساعدات إنسانية، وأن عمليات الاستيقاف والتفتيش تتم وفقا للقانون الدولي، وقرار الحظر الصادر عن «مجلس الأمن الدولي».

وكان مصدر في مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية قال: «إن قوات التحالف اعترضت 3 سفن، وهي (فولك بيوتي ديزل)، و(فولك الجنت ديزل وبترول)، و(ليدي سارة بترول)، أثناء توجهها إلى ميناء الحديدة».

وأضاف المصدر أن قوات التحالف احتجزت أيضا سفينتي «أم أر ناتوليس ديزل» و«سلاوان ديزل» في طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف في الحديدة.

جاء ذلك بينما، أعلن «التحالف العربي» مدينة الحديدة الساحلية اليمنية منطقة عسكرية، وحث المدنيين في الميناء المطل على البحر الأحمر الخاضع لسيطرة «الحوثيين» على البقاء في منازلهم بعد أيام من تحذير «الأمم المتحدة» من أن الضربات الجوية قد تؤدي لمحاصرة المدنيين وتعرقل جهود الإغاثة.

تجدر الإشارة إلى أن جميع السفن في هذه المنطقة تخضع، منذ إطلاق «التحالف العربي» عملياته في اليمن في 26 مارس/آذار 2015، للتفتيش الدقيق في جيبوتي من قبل «الأمم المتحدة»، وتمنح بعد ذلك تصريحا من قوات التحالف للتوجه إلى الموانئ اليمنية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2835
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©