الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / السنوار رئيساً لمكتب حماس السياسي بغزة وتوجه لاختيار مشعل للشورى
السنوار رئيساً لمكتب حماس السياسي بغزة وتوجه لاختيار مشعل للشورى
الإثنين, 13 فبراير, 2017 08:29:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«حماس»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
«حماس»

*يمن برس - متابعات
أكد مصدر فلسطيني مطلع، وجود توجه لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتعيين خالد مشعل رئيساً لمجلس الشورى للحركة، وذلك في ظل انتخابات أفرزت فوز يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحماس في غزة.

وقال المصدر لموقع "الخليج أونلاين"، إن النظام الانتخابي داخل "حماس" ينص على أن يكون رئيس مجلس الشورى من خارج قطاع غزة في حال كان رئيس المكتب السياسي من غزة.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن انتخابات المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة قد انتهت بشكل كامل، وتم اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي للحركة في غزة، وعضو المكتب السياسي خليل الحية نائباً له.


وأوضح أنه تم كذلك اختيار أعضاء المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة؛ وهم: "صلاح البردويل (خانيونس)، جواد أبو شمالة (خانيونس)، مروان عيسى (المحافظة الوسطى)، أبو أسامة الكرد (الوسطى)، عطا الله أبو السبح (رفح)، إسماعيل برهوم (رفح)، أبو فكري السراج (غزة)، خليل الحية (غزة)، روحي مشتهى (غزة)، محمود الزهار (غزة)، أبو عبيدة الجماصي (غزة)، سهيل الهندي (الشمال)، فتحي حماد (الشمال)، ياسر حرب (الشمال).

وذكر المصدر أنه خلال الساعات المقبلة قد تعلن حركة حماس نتائج تلك الانتخابات في بيان رسمي صادر عنها، مؤكداً أن الحركة حتى اللحظة لم تعلن بعدُ اسم رئيس مكتبها السياسي في ظل وجود مؤشرات لتعيين إسماعيل هنية خلفاً لخالد مشعل في رئاسة المكتب السياسي.

وتجري حركة حماس انتخابات داخلية بسرية تامة منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني الماضي؛ لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة في أماكن وجودها كافة، وتسير عملية الانتخابات في "الضفة الغربية وقطاع غزة والسجون والخارج"، ويتوقع أن تنتهي في غضون شهرين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
871
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©