الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / القربي يكشف عن نتائج زيارة وفد المؤتمر إلى موسكو وموقف روسيا من الحرب في اليمن
القربي يكشف عن نتائج زيارة وفد المؤتمر إلى موسكو وموقف روسيا من الحرب في اليمن
الإثنين, 13 فبراير, 2017 10:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
القربي يكشف عن نتائج زيارة وفد المؤتمر إلى موسكو وموقف روسيا من الحرب في اليمن

*يمن برس - خاص
كشف وزير الخارجية الأسبق، أبو بكر القربي، القيادي المقرب من الرئيس السابق، وعضو وفد حزب المؤتمر إلى مشاورات السلام، عن مبادرة اتفقت عليها أمريكا وروسيا لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال في حديث لصحيفة "رأي اليوم" العربية، إن أمريكا وروسيا اتفقتا على تقديم مبادرة إلى مجلس الأمن، لإنهاء الحرب في اليمن، إلا أن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، جمّدها بسبب ضغوطات تمارسها السعودية على الإدارة الأمريكية.

وكشف القربي، عن الهدف الحقيقي لزيارة وفد الحزب إلى موسكو، مشيرا إلى أن الوفد أجرى لقاءات تشاورية مع الجانب الروسي، حول السلام في اليمن، مشيرا إلى أن روسيا روسيا لم ولن تحدد موقف في انتظار مواقف الإدارة الأمريكية الجديدةً.

وقال القربي: "اقترحنا على المسؤولين الروس أن يستغلوا غزل ترامب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتقديم مبادرة مع أمريكا إلى مجلس الأمن لوقف الحرب، وتبني خطة وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري للحل السياسي، وبذلك يقدمون لترامب فرصة لتحقيق نجاح لإدارته في اليمن، وكوسيلة لتعزيز العلاقة بينهما وفهمنا منهم أنهم اتفقوا مع أمريكا على تقديم مبادرة إلى مجلس الأمن ولكن جاء ترامب وبناء على ضغط من السعودية جمدها".

وكان القربي قد قال إن الهدف من الزيارة هو كسر ما وصفه بـ"جدار التعتيم الإعلامي الذي جعل حرب اليمن منسية"، وتقديرا للاتحاد الروسي وتأثيره في قضايا الإقليم، ودوره المؤثر في مجلس الأمن.

وحول خطة السلام الأممية المعدلة، قال القربي إنهم لم يطلعوا عليها ولا يعرفون عنها شيئا، حيث لم تقدم إلى الآن بصورة رسمية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5056
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©