الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / رئيس الوزراء يشكل لجنة لشراء مادتي الديزل والمازوت لكهرباء عدن
رئيس الوزراء يشكل لجنة لشراء مادتي الديزل والمازوت لكهرباء عدن
الثلاثاء, 14 فبراير, 2017 10:47:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
رئيس الوزراء يشكل لجنة لشراء مادتي الديزل والمازوت لكهرباء عدن

*يمن برس - سبأ
شكل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الاثنين لجنة لشراء مادتي الديزل والمازوت لكهرباء عدن برئاسة نائب وزير المالية وعضوية كلا من نائب وزير الكهرباء و وكيل أول محافظة عدن و مدير عام شركة النفط و مدير شركة المصافي و مدير فرع البنك المركزي عدن.

وتضمن قرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة وقف كل أعمال الشراء المباشر أو بعروض دون إعلان عن الكميات المطلوب شراؤها.

و أوكل القرار للجنة القيام بحل مشكلة النقص الشديد في المازوت والديزل والذي أدى لتوقف محطات الكهرباء عن العمل وتقوم هذه اللجنة بشراء كمية عاجلة من الديزل والمازوت عبر طلب عروض عاجلة من الديزل والمازوت و طلب عروض عاجلة من التجار لتغطية احتياجات الكهرباء للعشرة الأيام القادمة .

وحسب القرار على اللجنة وابتداء من اليوم بوضع الآليات القانونية لضمان آليات دائمة ومناسبة لشراء الكميات الشهرية من المشتقات النفطية كلها بما في ذلك البترول.

وخول القرار اللجنة لمرة واحدة بالشراء بعروض لحل المشكلة وبعد ذلك تخضع جميع المشتريات النفطية لقانون المناقصات المعمول به، و يمنع الشراء المباشر بعد ذلك وتتكفل وزارة المالية بتغطية قيمة المشتريات التي تقرها اللجنة بحسب الأسعار المتاحة .

كما خول القرار الجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا وألزم جهات الاختصاص التعاون مع اللجنة، مؤكدا على أن تباشر اللجنة عملها من تاريخ القرار وبصورة عاجلة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
664
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©