الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أنا مهني كوم .. جديد المنصات الالكترونية في عالم الخدمات المهنية والتوظيف
أطلقها شباب يمنيون
أنا مهني كوم .. جديد المنصات الالكترونية في عالم الخدمات المهنية والتوظيف
الثلاثاء, 14 فبراير, 2017 09:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أنا مهني كوم .. جديد المنصات الالكترونية في عالم الخدمات المهنية والتوظيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
كشفت إحصائيات متخصصة برصد حركة ومؤشرات التوظيف خلال العام المنصرم 2016م عن إقبال كبير من مواطني الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط للبحث عن العمل والتوظيف عبر منصات إلكترونية مهنية على شبكات الإنترنت متخصصة في هذا المجال وصل إلى الضعف مقارنة بالاعوام الماضية.

حيث أظهرت إحصائيات نشرها موقع بيفورت مؤخرا حول توجهات التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا خلال العام المنصرم 2016 م بأن قطاع شبكات التوظيف المهنية والإجتماعية عبر شبكات الانترنت شهد إقبالا ملحوظا من مواطني تلك الدول بنسبة كبيرة وصلت إلى 41%

وأكدت الاحصائية أن سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقا شهد خلال العام 2016 م تنافساُ قوياً بين المشاريع الإلكترونية والرقمية المتخصصة في مجالي الموارد البشرية والتوظيف ...مما سمح بظهور الكثير من هذه المشاريع التقنية المتخصصة بهذا المجال عربياً وإقليمياً.

في اليمن ..وبالرغم من تأزم الوضع الإقتصادي والسياسي في بلد أثخنه الجراح وأرهقته الحرب المستمرة منذ اكثر من عامين لم تشكل مثل هذه الأوضاع أي عقبة أمام مجموعة من الشباب اليمنيين الذين أصروا على التغلب على مثل هذه الصعوبات وتجاوز هذه العقبات فأطلقوا مشروعاً تقنياً رائد متخصص في مجال التوظيف .

فكانت هذه الأوضاع الاستثنائية بالنسبة لـ سعيد و ياسمين وسلوى و سمية ، وأسامة ، وماهر ، ملهمة لهم لاطلاق مشروعهم و مثّلت دافعا قويا للإصرار على نجاحه والمنافسة به على مستوى المنطقة.

لنشهد من رحم هذه المعاناة ،ميلاد مشروع منصة " أنا مهني كوم " في بداية مايو/ نيسان 2015م كواحد من ابرز المشاريع الرقمية الريادية في مجالي التنمية البشرية و التوظيف على المستوى الاقليمي والدولي

فكرة عن المنصة

مشروع منصة أنا مهني كوم واحد من المشاريع الريادية في فضاء العالم الرقمي التي سعت لمساعدة المهنيين العاطلين بتوفير فرص عمل عبر ربطهم بأصحاب عمل من شركات وأفراد بقيادة شباب طموح يسعى للإبتكار والإزدهار ..

فتقوم المنصة بربط المهنيين ومزودي الخدمات بشريحة واسعة من العملاء (أفراد/ شركات) لعرض وتقديم الخدمات المهنية لهم

وتسعى باستمرار إلى إيجاد حلول مبتكرة تهدف إلى مساعدة أصحاب العمل الى الوصول السريع وتصفح مجموعة واسعة من المهنيين ذو كفاءات وخبرة عالية.

فضلا عن دعمها للباحثين عن عمل في الوصول لأرباب العمل بطريقة حديثة ومواكبة للتقنيات الراهنة في الربط بينهم بطريقة سلسة توفرالوقت والجهد على الطرفين.

"أنا مهني كوم" حقائق وأرقام

سعت منصة أنا مهني كوم منذ انطلاقها على مساعدة الشباب العاطلين عن العمل لايجاد فرص عملهم ومساعدة الباحثين عن العمالة على العمالة المناسبة لهم من خلال ربطهم في منصة رقمية وخدمية متخصصة إنشئت لهذا الغرض .

فاستطاعت أن توفر اكثر من 797 فرصة عمل مهنية لأكثر من 2500 طلب من خلال ربطها بين المهنيين والحرفيين وأصحاب العمل ببعصهم .

وتمكنت خلال العام المنصرم 2016 من إيجاد فرص عمل لكثير من العاطلين بقيمة اكثر من 14,000 دولار، أي بما يعادل أكثر من 4,000,000 مليون ريال يمني.

وعملت منصة أنا مهني كوم على تدريب الشباب المهنيين و صقل مهاراتهم وتنميتها وتأهيلهم على ممارسة عملهم المهني بشكل أفضل ،حيث دربت المنصة وبالشراكة مع بعض منظمات المجتمع المدني في اليمن اكثر من 317 شابا في عدة مجالات مهنية إنطلاقا من مسؤوليتها الإجتماعية نحو المجتمع ..

" أنا مهني كوم " في المحافل الدولية

في أواخر الربع الاخير من سنة 2014 شارك فريق منصة " أنا مهني كوم " بفكرة المنصة في مسابقة بلوك ون للمشاريع الخلاقة الريادية وحصلت فكرة المشروع على المركز الأول في هذه المسابقة.

لتلتحق الفكرة بمسرعة الأعمال بلوك ويتم تطويرها إلى نموذج مصغر حتى تم تدشينها واطلاق موقعها رسمياً في منتصف 2015 م

كما شاركت منصة انا مهني كوم في الذكرى السنوية للإتحاد الدولي (ITU) في سويسرا احتفاء بمرور 50 عام بعد الـ 100 كأحد 150 مشروع مُلهم حول العالم.

رابط المنصة


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1010
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©