الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمين عام الأمم المتحدة يعرب عن أمله في استعادة السلام في اليمن
أمين عام الأمم المتحدة يعرب عن أمله في استعادة السلام في اليمن
الثلاثاء, 14 فبراير, 2017 10:03:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمين عام الأمم المتحدة يعرب عن أمله في استعادة السلام في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، عن أمله في استعاده السلام باليمن التي تشهد حرباً منذ نحو عامين. 

جاء ذلك في بيان له عقب لقائه اليوم وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، في إطار أول جولة خارجية لغوتيريش منذ توليه منصبه مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، بدأها يوم الجمعة بزيارة تركيا، وشملت السعودية ثم الإمارات. 

غوتيريش الذي وصل سلطنة عمان اليوم قادما من أبوظبي، قال في بيانه الذي نقلته إذاعة الأمم المتحدة في موقعها الإلكتروني، إنه "بالقرب من عمان، هناك وضع مأساوي جدا في اليمن (..)". 

وأضاف: "لقد عرفت الشعب اليمني لفترة طويلة، إنه شعب يعاني كثيرا، لذلك أريد حقا أن أكون قادرا على خدمة ودعم جهود جميع أولئك الذين يريدون إعادة تأسيس السلام في اليمن". 

وذكر غوتيريش أن دولاً مثل سلطنة عمان كانت دائما تتصدر الوساطة، في محاولة للجمع بين أطراف النزاع ومحاولة للتأكد من أن السلام ممكن. 

ومنذ تعيينه خلفا لبان كي مون، بدأ غوتيريش تحركات مكثفة لحل الأزمة اليمنية، حيث التقى خلال جولته القيادات السعودية على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما التقى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد. 

ويبدو أن الأمم المتحدة، تسعى للضغط على الأطراف اليمنية من خلال حلفائها الإقليميين، حيث تساند الرياض وأبو ظبي شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، فيما تتمع مسقط بعلاقات جيدة ومؤثرة مع أنصار الله ( الحوثيين)، وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح. 

ويرافق الأمين العام في جولته الخليجية، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والذي حاول على مدى عدة أشهر في إيجاد حل سياسي للأزمة بمساندة قوى إقليمية، غير أنه لم يتمكن. 
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
699
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©