الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مصافي عدن تكرر النفط الكويتي
مصافي عدن تكرر النفط الكويتي
الاربعاء, 15 فبراير, 2017 07:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 مصافي عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مصافي عدن

*يمن برس - العربي الجديد
تبدأ اليوم الأربعاء في العاصمة الكويتية، مباحثات يمنية- كويتية للاتفاق على آلية لتكرير النفط الخام الكويتي في مصافي عدن اليمنية.

وكشف المتحدث الرسمي لشركة مصافي عدن ناصر شائف لـ "العربي الجديد" عن وصول وفد شركة مصافي عدن الى العاصمة الكويتية مساء الثلاثاء، برئاسة المدير التنفيذي للمصفاة محمد عبدالله ابوبكر البكري.

وأوضح شائف أن الوفد اليمني سيجري مباحثات مع وزارة النفط الكويتية من أجل تكرير النفط الخام الكويتي في مصافي عدن بناءً على اتفاقات سابقة.

وكان وزير النفط اليمني سيف الشريف بحث مع نظيره الكويتي عصام المرزوقي في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إمكانية إمداد مصافي عدن بالنفط الكويتي الخام لتكريره وإعادته مرة أخرى إلى الكويت. 

وأحال الوزير الكويتي المقترح الى مؤسسة النفط الكويتية لبحث ودراسة الجوانب الفنية لهذا الموضوع، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واتفق الوزير اليمني مع مسؤولين بمؤسسة البترول الكويتية على تشكيل لجنة فنية مشتركة من شركة مصافي عدن ومؤسسة البترول الكويتية لبحث الجوانب الفنية للموضوع، ورفع النتائج إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم من حيث الإجراءات العملية. 

واستأنفت مصافي عدن النفطية العمل، مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد عام ونصف من التوقف، نتيحة تعرضها للقصف من قبل المتمردين الحوثيين خلال اجتياحهم لمدينة عدن منتصف مارس / آذار 2015.

وتبلغ طاقة المصافي نحو 150 ألف برميل، لكنها تعمل حالياً بنصف طاقتها، وتقوم بتكرير 90% من احتياجات السوق اليمنية من المشتقات النفطية. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1492
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©