الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الكويت تقدم 12 طناً من الأدوية لمحافظة شبوة
الكويت تقدم 12 طناً من الأدوية لمحافظة شبوة
الاربعاء, 15 فبراير, 2017 09:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الكويت تقدم 12 طناً من الأدوية لمحافظة شبوة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

تسلم مسؤولون محليون في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، اليوم الأربعاء، دفعة جديدة من المساعدات الطبية شملت 12 طناً من الأدوية، مقدمة من الكويت.

وفي فعالية التسليم، التي حضرها وكيلا محافظة شبوة؛ ناصر القميشي، وأحمد عبد الحبيب، أشاد الأخير بـ"الدعم السخي من الأشقاء في الكويت".

وأضاف عبد الحبيب: "الأشقاء في الكويت لهم السبق في دعم بلادنا منذ عقود طويلة، ولهم بصمات خالدة وشواهد حية على إسهاماتها الخيرة في تنمية قطاعي الصحة والتعليم فيه".

أما الدكتور ناصر المرزقي، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، فنوه بأهمية تزويد مراكز غسيل الكلى والمستشفيات بهذه المساعدات العلاجية، خاصة في ظل افتقارها الشديد لها بسبب الحرب.

وجرى تخصيص دفعة الأدوية، التي تم تسليمها عبر مؤسسة "شبوة للتنمية"، لمراكز غسيل الكلى، ومستشفيات "عتق"، ومنطقتي "بيحان" و"عين".

وأدت الحرب الدائرة بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح من جهة، والقوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة أخرى، إلى إلحاق ضرر بالغ بالقطاع الصحي في البلاد، تزامنا مع انتشار أمراض سوء التغذية والأوبئة.

وأطلق ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أحمد شادول، نهاية العام الماضي، تحذيراً من أن القطاع الصحي في اليمن في حالة تدهور مخيف ووصفه بـ"المريض"، محذراً من أنه يواجه خطر الانهيار، في حال استمرت الحرب وتوقف الدعم الدولي، مما يعرض حياة الملايين للخطر.




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
467
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©