الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / الإمارات تمتلك أكبر صندوق ثروة سيادي عربي والسعودية ثانياً
الإمارات تمتلك أكبر صندوق ثروة سيادي عربي والسعودية ثانياً
الاربعاء, 15 فبراير, 2017 11:06:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإمارات تمتلك أكبر صندوق ثروة سيادي عربي والسعودية ثانياً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
تصدر جهاز أبوظبي للاستثمار، صناديق الثروة السيادية العربية بإجمالي أصول بلغت 792 مليار دولار أمريكي، فيما حل بالمرتبة الثالثة عالمياً.
 
وجاء في تقرير صدر عن (SWF Institute)، المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، اليوم الأحد، أن السعودية احتلت الترتيب الثاني عربياً، والرابع عالمياً، بإجمالي أصول أجنبية بلغت 576.3 مليار دولار أمريكي، تتبع لمؤسسة النقد العربي السعودية.
 
وكان صندوق التقاعد الحكومي النرويجي، احتل المرتبة الأولى عالمياً، بإجمالي أصول بلغت 885 مليار دولار، بينما جاءت شركة الصين للاستثمار في المرتبة الثانية، بإجمالي أصول بلغت 813.8 مليار دولار أمريكي، والهيئة العامة للاستثمار الكويتية في المرتبة الخامسة بإجمالي أصول بلغت 592 مليار دولار.
 
وشمل التقرير أكبر 78 صندوق ثروة سيادي حول العالم، وفق الأرقام المحدثة التي أعلنتها مؤسسة (SWF Institute)، عن شهر ديسمبر/ كانون أول الماضي.
 
واحتلت هيئة قطر للاستثمار المرتبة التاسعة عالمياً، بإجمالي أصول بلغت 335 مليار دولار أمريكي، ومؤسسة دبي للاستثمار في المرتبة 11 عالمياً بإجمالي أصول بلغت 200.5 مليار دولار، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي المرتبة 13 عالمياً بإجمالي أصول بلغت 160 مليار دولار.
 
وبلغ إجمالي قيمة أصول صناديق الثروة السيادية العربية المدرجة في التقرير والبالغ عددها 16 صندوقاً، نحو 3.071 تريليون دولار أمريكي، فيما بلغ إجمالي الأصول للصناديق الـ 78، قرابة 7.423 تريليون دولار أمريكي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2186
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©