الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / أمير قطر وأردوغان يبحثان الأوضاع في سوريا واليمن وفلسطين
أمير قطر وأردوغان يبحثان الأوضاع في سوريا واليمن وفلسطين
الخميس, 16 فبراير, 2017 07:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمير قطر وأردوغان يبحثان الأوضاع في سوريا واليمن وفلسطين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - شينخوا / رويترز
بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (الأربعاء) جملة من القضايا الإقليمية والدولية كان في صدارتها الأوضاع في سوريا واليمن وفلسطين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إن الشيخ تميم أمير البلاد والرئيس أردوغان عقدا جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري اليوم.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في شتى المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول الأوضاع في فلسطين وسوريا واليمن، وتشاورا حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب المصدر نفسه دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان أردوغان قد وصل أمس "الثلاثاء" إلى العاصمة القطرية في إطار جولة خليجية استهدفت تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة قضايا المنطقة وتنسيق المواقف حيالها.

وقال الرئيس التركي في حوار مع صحيفة محلية نشر اليوم إن هذه الجولة " فرصة ذهبية لتوثيق العلاقات الثنائية من حيث تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية السورية، وأؤمن بأننا سنقوم معا باتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الاستقرار الإقليمي".

ورأى أن وقف إطلاق النار في حلب ومحادثات أستانا " بلا شك خطوة مهمة"، مضيفا "نرى في النهاية بصيصا من النور في نهاية النفق وعلينا ألا نقتل هذا الضوء بل نساهم في توسيعه من أجل الخروج من هذا النفق وتلك المعضلة".

وأكد أن مباحثات جنيف التي ستعقد في فبراير الجاري مهمة في سبيل تحقيق هذه الغاية، معربا عن اعتقاده بأن جهود دول المنطقة كالسعودية وقطر إلى جانب الموقف الأمريكي بعد انتخاب الرئيس دونالد ترامب ستساهم بشكل فعال في حل القضية السورية.

واستهل أردوغان جولته يوم "الأحد" الماضي بزيارة البحرين حيث التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أعقبها بزيارة للسعودية عقد خلالها لقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، واختتمها في قطر التي غادرها اليوم.

وتتشارك تركيا وقطر الرؤى ذاتها حيال القضايا الإقليمية، لاسيما الأزمة السورية، فيما شهدت العلاقات بين البلدين تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة مع اللقاءات القياسية لقيادتي الدولتين، حيث التقى أردوغان والشيخ تميم 13 مرة في الـ 30 شهرا الماضية، بينها عشر زيارات للأمير إلى تركيا وزيارتين لأردوغان إلى الدوحة آخرها اليوم، كما التقى الجانبان مرة في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
616
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©