الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة تدعو «الانتربول» إلى استئناف نشاطه في المناطق المحررة
الحكومة تدعو «الانتربول» إلى استئناف نشاطه في المناطق المحررة
الخميس, 16 فبراير, 2017 04:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحكومة تدعو «الانتربول» إلى استئناف نشاطه في المناطق المحررة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات

أكد الحكومة اليمنية، أهمية إعادة استئناف منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) في المناطق المحررة من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وبحث في العاصمة الاردنية عمان، وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الدكتور أحمد الموساي، أوجه التعاون القائم مع منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) وأهمية إعادة تفعيله بما يخدم العمل الامني المشترك.

والتقى الموساي، مدير مكتب التنسيق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالانتربول عبدالعزيز عبيدالله، على هامش انعقاد ورشة العمل الوطنية للجمهورية اليمنية حول الممارسات الجيدة لمواجهة الأعمال الارهابية الموجهة ضد المنشآت الحيوية التي انعقدت على مدى ثلاثة أيام.

وأكد اللقاء على أهمية استئناف العمل عبر المكتب المركزي الوطني اليمني (الانتربول)، ومنه اصدار النشرات الدولية بناء على طلب السلطة الشرعية بعد إيقاف المنظمة تعاملها مع المكتب عقب استيلاء الانقلابيين على مؤسسات الدولة بصنعاء.

وأبدى وكيل الوزارة الداخلية لقطاع الامن والشرطة الاستعداد لتوفير المكان الملائم لاستعادة نشاط المكتب في المناطق المحررة، و التواصل بما يخدم العمل الأمني الدولي المشترك في مكافحة الجريمة..مشيراً الى ان توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، تقضي بالإسراع في استئناف المكتب ممارسة مهامه والتواصل مع القنوات الاقليمية والدولية لما من شأنه الاسهام في مكافحة الجريمة العابرة والمنظمة والذي هو هدف الجميع.

من جانبه أعرب مدير مكتب التنسيق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالانتربول الدولي عن تقديره لدور بلادنا في التواصل والاسهام في إنجاح عمل منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) ضمن طاقم العمل في مختلف الدول الأعضاء.

وأكد أن المنظمة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات للسلطة الشرعية في اليمن لاستعادة مكانها الطبيعي ضمن المجتمع الدولي،وحرصها على أن تؤدي كل المكاتب المركزية في الدول الأعضاء ومنها اليمن، لدورها في خدمة مواطنيها وأمنهم، وأن تسهم في العمل الجماعي ضمن منظومة العمل الدولية




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
908
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©