الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / المجلس الاقتصادي العربي يختتم اعماله في القاهرة بمشاركة اليمن
المجلس الاقتصادي العربي يختتم اعماله في القاهرة بمشاركة اليمن
الخميس, 16 فبراير, 2017 04:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المجلس الاقتصادي العربي يختتم اعماله في القاهرة بمشاركة اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اختتمت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اجتماعات الدورة الـ99 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بمشاركة وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ومندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

وناقش المجلس البنود التي تمثل الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة العربية المقبلة المقررة في 29 مارس المقبل في الأردن ، ومحور هذه الدورة للمجلس هو " منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي". وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

وتضمن جدول أعمال المجلس بنودا حول متابعة تنفيذ قرارات القمم السابق ومنها قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الإستوائية في نوفمبر 2016 خاصة ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية ، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ "إعلان الرياض" الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في نوفمبر 2015، والإعداد للدورة الخامسة لهذه القمة المقررة في فنزويلا 2018 خاصة ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية .

وبحث المجلس التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة التابعة لهما في القضايا الاقتصادية والاجتماعية ، بالإضافة إلى بند حول الاستثمار في الدول العربية ، ومشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي ، ودراسة حول إنشاء مركز بيئي عربي متخصص بالنقل المستدام وهي الدراسة المقترحة من العراق .

وتضمن جدول الأعمال أيضا بندا مقدما من الكويت بشأن الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقامة ضمن فعاليات الدورة الثانية لمعرض الكويت التجاري الدولي الذي سيقام في الكويت في فبراير 2018 ، وبندا حول "البرلمان العربي للأطفال"، ومبادرة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم حول تعليم الأطفال العرب في مناطق النزاع خاصة في سوريا واليمن وليبيا والعراق وفلسطين.

وجرى مناقشة تقرير حول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن التنمية الإنسانية المستدامة العربية لعام 2016 تحت عنوان "الشباب وآفاق التنمية ..واقع متغير" ، إلى جانب بند حول إنشاء اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية. 

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1298
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©