الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / توجه حكومي لإلغاء كافة المليشيات والمسميات الأمنية في العاصمة عدن ودمجها في جهاز واحد ..تفاصيل الخطة
توجه حكومي لإلغاء كافة المليشيات والمسميات الأمنية في العاصمة عدن ودمجها في جهاز واحد ..تفاصيل الخطة
الجمعة, 17 فبراير, 2017 10:44:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
توجه حكومي لإلغاء كافة المليشيات والمسميات الأمنية في العاصمة عدن ودمجها في جهاز واحد ..تفاصيل الخطة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشف مصدر في وزارة الداخلية، عن خطة شاملة ستنفذها الحكومة الشرعية، لدمج كافة الوحدات الأمنية في محافظة عدن، في جهاز واحد خاضعاً لسيطرة وإشراف مباشر من قيادة وزارة الداخلية.

وقال سكرتير نائب وزير الداخلية، الرائد/ عبدالقوي باعش أن الداخلية بصدد تنفيذ توجيهات صارمة من الرئيس/ عبدربه منصور هادي، ووزير الداخلية اللواء/ حسين عرب، أقرت خطة الدمج.

وأوضح بأن الخطة تأتي احتراماً لتضحيات الشعب اليمني شماله وجنوبه من أجل دولة يسود فيها العدل والأمن والأمان والحكم الرشيد.

وأشار إلى أن الخطة القادمة تتضمن دمجاً وتأهيلاً تاماً لكافة الوحدات الأمنية ملغية أي مسميات أو وحدات أمنية وجيش خارج إطار المؤسسات الأمنية والرسمية بما فيها أقسام الشرط والنيابات والقضاء، مؤكداً: نرفض أي وحدات عسكرية خارج إطار أجهزة الدولة في حالة ما كنا ننشد وطنا آمنا وإن كان ثمة لدينا نفسيات بإنشاء مليشيات فإن هذا يرفضه الوطن نفسه.

 وأضاف باعش إن الخطة ستنفذ في القريب العاجل، وتنفيذها ينتظر عودة الرئيس هادي إلى عدن للتشكل داخل عدن قوة أمنية واحدة ضمن جهاز أمني تشرف عليه قيادة وزارة الداخلية بشكل مباشر تهدف إلى تثبيت الأمن.

وقال باعش إن خطة عسكرية مماثلة لوزارة الداخلية ستنفذها قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، يتم فيها ضم كافة القوات العسكرية لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة فقط، لافتاً إلى أن الوزارة الداخلية الوزارة الوحيدة التي تحملت العناء مذ الحرب إذ تحملت عناء غياب الميزانية، حيث تم ترقيم أكثر من خمسة وعشرين ألف فرد في وزارة الداخلية من شباب المقاومة، لافتا إلى أنه على ضوء هذا الترقيم تم دفع لهم رواتب شهر يناير وأنه حاليا يتم التحضير لرواتب شهر فبراير.

وقال باعش، إنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف تشهد الأوضاع تحسنا نحو الأفضل بتعاون الجميع وتعاون كل الشرفاء في اليمن حد تعبيره.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2957
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
الامن لطيز امك ياابن الطرطور
Friday, 17 February, 2017 06:32:14 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



1
الامن للجنوب اولا وثانيا وثالثا
Friday, 17 February, 2017 05:19:13 PM
العريق اول
الامن للجنوب اولا وثانيا وثالثا

يينبغى ان يكون ولائها للجنوب فقط وليس من اجل اهل الشر فى صنعاء واكناف صنعاء




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©