الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحرس الثوري الإيراني يخوض معارك مباشرة مع القوات السعودية بالحدود
عشرات الضباط والقناصين وخبراء الصواريخ
الحرس الثوري الإيراني يخوض معارك مباشرة مع القوات السعودية بالحدود
الجمعة, 17 فبراير, 2017 04:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحرس الثوري الإيراني يخوض معارك مباشرة مع القوات السعودية بالحدود
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
قالت مصادر عسكرية مطلعة، أن المليشيات الانقلابية صعدت عملياتها الهجومية ومحاولات التسلل بالحدود السعودية، خلال النصف الأول من شهر فبراير الجاري، ما أسفر عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف المليشيات وسقوط قتلى وجرحى من القوات السعودية.

وأضافت المصادر، أن 17 جندي وضابط من القوات السعودية، (غالبيتهم من القوات البرية) قتلوا في مواجهات مع الحوثيين وقوات المخلوع خلال الأسبوعين الماضيين بالحدود السعودية اليمنية، في حين قتل المئات من مسلحي الحوثي والمخلوع في ذات المعارك.

وأوضحت المصادر أن الميلشيات الانقلابية دفعت بالمئات من مسلحيها في عمليات انتحارية، خلال الأسبوعين الماضيين، تركزت بالغالب في حدود جازان، المحاذي للبلدات الواقعة غرب محافظة صعدة، مستفيدة في تلك الهجمات بالطبيعة الجغرافية المتداخلة في تلك المناطق.

وذكرت المصادر أن عمليات المليشيات وهجماتها الأخيرة على الحدود السعودية، أُديرت بشكل مباشر وكامل من قبل ضباط في الحرس الثوري الإيراني، تواجدوا مع المليشيات الانقلابية قرب مناطق المواجهة بالحدود السعودية، وشاركوا في تنفيذ الهجمات والتخطيط لعمليات التسلل.

 وأشارت المصادر إلى مشاركة العشرات من القناصة الإيرانيين في الهجمات التي نفذها الحوثيون خلال الأيام القليلة الماضية على الحدود السعودية، لافتة إلى شكاوي العديد من ضباط الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق من تواجد الضباط الإيرانيين وإدارتهم لكاملة العمليات العسكرية القائمة بين الانقلابيين والقوات السعودية منذ ما يزيد عن عامين.

ونقلت صحيفة «أخبار اليوم» في عددها الخميس -رصدها يمن برس- عن تلك المصادر قولها، أن قائد عسكري إيراني، يشرف على ما تسمى بـ«القوة الصاروخية» في مليشيات الحوثي والمخلوع، وجه خبراء الصواريخ الإيرانيين واللبنانيين، بالإشراف الميداني على إطلاق الصواريخ الباليستية على المناطق السعودية، معللاً ذلك بفشل عناصر الحوثيين التي تم تدريبها على تنفيذ هجمات نوعية في الأراضي السعودية، فضلاً عن فشلهم في تحديد الأهداف وإطلاق الصواريخ بالطرق الصحيحة مما أدى لفشل وسقوط معظم تلك الصواريخ قبل عبورها في الحدود السعودية.

وبحسب المصادر فإن زعيم جماعة الحوثي بارك مشاركة الإيرانيين وإدارتهم لعمليات جماعته بالحدود السعودية، وأفصح بشكل ضمني عن ذلك في التهديدات التي تضمنها خطابها الأخير. 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10148
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©