الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مستشار رئاسي يكشف حقيقة الاشتباكات بين الجيش وقوات التحالف في مطار عدن
مستشار رئاسي يكشف حقيقة الاشتباكات بين الجيش وقوات التحالف في مطار عدن
الجمعة, 17 فبراير, 2017 05:03:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مطار عدن الدولي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مطار عدن الدولي

*يمن برس - متابعات

نفى عبد العزيز المفلحى، مستشار الرئيس اليمنى، وقوع اشتباكات بين قوات الحرس الرئاسى والداخلية اليمنية من جانب وقوات التحالف العربى بقيادة السعودية من جانب آخر، موضحاً أن ما حدث كان محاولة اغتيال لأحد قادة الحزام الأمنى على بعد 5 كيلومترات من المطار، تبعها سوء فهم حدث بين القوات الموالية للشرعية والتحالف، وأكد أنه تم حل الأزمة. حسبما ذكرت وكالة " سبوتنيك الروسية" اليوم الجمعة.

وقال المفلحى، فى مقابلة مع "سبوتنيك"، "من موقع مسؤوليتى أنفى هذا الأمر نفياً قاطعاً، فلم يحدث أى قتال داخل المطار أو حتى فى محيطه نهائياً، وما حدث هو محاولة اغتيال لأحد قادة الحزام الأمنى على بعد 5 كيلومترات"، مشيراً إلى أن الحادث أدى لمقتل 7 من رجال الأمن وإصابة 11 آخرين".

وأضاف المفلحى "نحن نعتبر أن هذا عمل إرهابى قامت به مجموعة إرهابية رغم تضييق الخناق عليهم فى عدن، ولم تعد تلك المجموعات الإرهابية قادرة على الحركة بالفعل كما كانت قبل سنتين".

وأوضح المسؤول اليمنى أن ما حدث بشأن تحليق طائرات اباتشى تابعة للتحالف العربى قرب المطار كان "ناتجا عن سوء فهم حدث بين القوات الموالية للشرعية والتحالف".

وقال "حقيقة الأمر هو الخلاف حول حدود وصلاحيات كل تشكيل من تشكيلات القوات المسلحة والأمنية، وحدث نوع من الإرباك، وسرعان ما تدخل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وقيادة التحالف وتم احتواء الموقف وسحب القوات من محيط المطار".

وأكد المفلحى أنه "تم إنهاء تلك الأزمة التى بنيت أساساً على سوء الفهم، وأعتقد أن كل الأمور ذاهبة فى الاتجاه الصحيح بعد توضيح الأمور وتحديد مهام كل طرف".

وكانت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قد اندلعت نهاية الأسبوع الماضى بين قوات من ألوية الحماية الرئاسية، وبين القوة التى كانت تتولى حماية مطار عدن الدولى بقيادة العقيد صالح العميرى "أبو قحطان".

وأفاد مصدر محلى فى محافظة عدن جنوب اليمن لـ"سبوتنيك" أن القوات العسكرية اشتبكت مع قوات "أبو قحطان" الذى رفض قرارا بنقل حماية المطار إلى قوات أمنية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك قال المصدر أن "الطيران الحربى التابع لقوات التحالف العربى يحلق فى سماء عدن تزامنا مع الاشتباكات فى المطار".

موضحا أن "الطيران شن غارة على مواقع قوات الحماية الخاصة بالمطار، فى حين رد جنود الحماية على الطيران بالمضادات".




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3140
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
مهزلة السياده اليمنية على اليمن انتهة
Friday, 17 February, 2017 05:32:54 PM
اليمن اولا
مهزلة السياده اليمنية على اليمن انتهة

الله يكون مع الشعب المسكين رئيس اسير وجيش مرهون وشعب ينتهك ويقتل بدم بارد




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©