الصفحة الرئيسية / محليات / بن دغر يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال
بن دغر يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال
الإثنين, 20 فبراير, 2017 05:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بن دغر يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سبأ نت
دشن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال.

واشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى التي تسعى لإنجاح الحملة والوصول بها إلى أهدافها في تحصين أكثر من خمسة ملايين طفل على مستوى اليمن.

وشدد على خلو اليمن من شلل الأطفال الذي قد يؤثر على مستقبل الأجيال القادمة وعلى ضرورة إنجاح حملة التحصين لتشمل جميع الأطفال دون استثناء وفِي عموم المحافظات .. موجهاً وزارتي الصحة العامة والسكان والاعلام بالتوعية بمقاصد الحملة ومتابعة حملات التحصين.

وحث رئيس الوزراء القائمين على الحملة للقيام بواجباتهم، وأن تكون شاملة و لا تترك أماكن دون تحصين في المدن والارياف.. مثمنا دور المنظمات الانسانية التي ساهمت في تدشين الحملة، وتقديم المساعدة لها وعلى وجه الخصوص منظمتي الصحة العالمية اليونسيف.

وفِي تصريح لوسائل الاعلام قال الدكتور بن دغر " اليوم ندشن حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال التي تستهدف خمسة ملايين طفل من اجل يمن خالي من شلل الأطفال".

وأشار الى أن القائمون على العمل من وزارة الصحة والمنظمات الأخرى يخدمون الوطن والمجتمع وهو ما يتوجب التوعية بتحصين الأطفال لحمايتهم من أمراض الطفولة القاتلة ولذا يجب إعطاء الطفل الجرعات الكاملة من اللقاحات والالتزام بمواعيد جدول التحصين.

من جانبه أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم أن الحملة تأتي في سياق خطط الوزارة لتحسين الخدمات الصحية والوصول بها إلى مختلف محافظات اليمن.

وأضاف " اننا برغم ظروف الحرب واعتداء المليشيا على المجتمع، استطعنا المحافظة على هذا المستوى من العمل وسنواصل جهودنا بدعم القيادة السياسية والاشقاء والأصدقاء".

حضر التدشين محافظ عدن عيدروس الزبيدي و امين عام مجلس الوزراء حسين منصور ووكيل وزارة الصحة العامة الدكتور على الوليدي ومدير مكتب الصحة بعدن وممثلي المنظمات الدولية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1245
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©