الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / هكذا سخر اليمنيون من طائرات الحوثيين المسيّرة: ننتظر مراكبهم الفضائية
هكذا سخر اليمنيون من طائرات الحوثيين المسيّرة: ننتظر مراكبهم الفضائية
الإثنين, 27 فبراير, 2017 11:39:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يعلنون تصنيع طيارات بدون طيار ويكشفون عن مهامها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الحوثيون يعلنون تصنيع طيارات بدون طيار ويكشفون عن مهامها

*يمن برس - العين الإماراتية
أثار إعلان مليشيا الحوثي الانقلابية تصنيع طائرات بدون طيار موجة سخرية واسعة في الأوساط اليمنية، ففي حين تعامل البعض مع تلك الأحاديث بأنه "نوع من التهريج"، قال آخرون، إن المرتبات المنهوبة من موظفي الدولة ظهرت أخيراً على شكل طائرات. 

وتحول موضوع مزاعم الحوثيين تصنيع 4 طائرات بدون طيار إلى مادة للتهكم لدى اليمنيين ونشطاء التواصل الاجتماعي، والذين اعتبروها مجرد خرافات وطائرات ورقية.

وقال محمد عبدالواسع، وهو طالب جامعي لبوابة العين الإخبارية: "هذه جماعة تستغفل عقول الناس منذ عامين، ومن يزعم بشكل يومي أن مليشياته قد اقتحمت الرياض والطائف، ليس غريبا عليه أن يعلن تصنيع طائرات بدون طيار، أو مركبة فضاء".

وأضاف أن "لصوص المرتبات يضحكون على أنصارهم بالطائرات، والآن اكتشفنا أين تذهب مرتبات موظفي الدولة المنهوبة منذ 5 أشهر".

واعتبر مراقبون الإعلان الحوثي أنه محاولة يائسة للتغطية على الهزائم الكبيرة التي يتلقونها في الساحل الغربي، وإيهام أنصارهم بأنهم ما يزالون قوة عظمى بمقدورها مقارعة الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وذكر الناشط السياسي "مصطفى ناجي" أن المعرض الهزلي الذي أعلنوا عنه هدفه" التغطية على الدعم الإيراني للحوثيين بالسلاح ومنها طائرات من دون طيار والمخالف للقرار الأممي ٢٢١٦".

وأضاف "الملحوظ هو تنامي قدرات الانقلابيين في استخدام طائرات بدون طيار بالتزامن مع تنامي قدرات داعش في الموصل في استخدام هذه الآلة".

وخلافا للرأي السابق، تعامل سياسيون مع النبأ بنوع من التهكم، وقال المحلل السياسي" فيصل المجيدي" في تغريدة على تويتر، إن إعلان الحوثيين تصنيع طائرات خطوة تثير العجب.

وتابع "جعلوا الناس يموتون من الجوع ويتحدثون عن حرب النجوم.. خرافاتهم لا تنتهي".

وسخر آخرون من حكومة الحوثيين غير معترف بها دوليا ورئيسها "عبدالعزيز بن حبتور" الذي ظهر في معرض الحوثيين للطائرات.

وقال ناشطون، إن حكومة بن حبتور لو كانت تشكلت منذ زمن لكانت قد صنعت مركبة فضائية وصواريخ عابرة للقارات تحمل مسمى" حبتور 1" و"حبتور 2" .

ولم تكن السخرية من نصيب الناشطين المناوئين للحوثيين، فالموالون لها تهكموا أيضاً من إعلان الجماعة تصنيع طائرات بدون طيار.

وقال الصحفي المقرب من الرئيس المخلوع، نبيل الصوفي، مخاطباً زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، في رسالة على موقع فيسبوك، أنه شعر بالقلق وهو يقرأ لوحة مكتوب فيها "المعرض الأول للطائرات المسيرة"، وذلك من النصب على جيبه الذي لا يزال فيه بعض ملايين يمكن التحايل عليها.

وذكر الصوفي أن هذا النوع من الطائرات قيمتها أقل من 600 دولار ولا علاقة لها بالحروب، وأنه كان بالإمكان استخدامها في الاستطلاع إذا لم يتوقع أحد منهم أن يصنعوها، لكن الآن مع عمل معرض ولوحة وزارها كبار الناس في صنعاء سيتم إسقاطها برشاشات المياه والصابون.

وكان الحوثيون قد زعموا، الأحد، تصنيع 4 طائرات بدون طيار، وأطلقوا عليها أسماء مشابهة للمسميات الإيرانية وهي" قاصف 1 "و راصد ورقيب و"هدهد 1".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2552
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©