الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / فرق سعودية تنقذ 10 دلافين بعملية استمرت 4 أيام
فرق سعودية تنقذ 10 دلافين بعملية استمرت 4 أيام
الأحد, 05 مارس, 2017 08:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فرق سعودية تنقذ 10 دلافين بعملية استمرت 4 أيام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تمكنت فرق سعودية مختصة من إنقاذ 10 دلافين علقت مؤخرا في مياه ضحلة بمدينة رابغ على ساحل البحر الأحمر، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" الأحد.
وقال ردة الزهراني، مدير فرع الثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، إن الدلافين التي كانت تسبح قبالة المدينة الاقتصادية ضلت طريقها خلال ارتفاع مستوى مياه البحر، ودخلت إلى منطقة سباحة ضحلة على الشاطئ.

وأشار وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة أحمد العيادة إلى أن الوزارة سارعت إلى الموقع، موضحا أن فرق الإنقاذ بدأت العمل بقيادة الوزارة وفرق من حرس الحدود ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث علقت الدلافين.

وخلال عملية الإنقاذ، حاولت الفرق مساعدة الدلافين للعودة للبحر بطريقتها الطبيعية، لكن الظروف المناخية وسلوك الدلافين أجبرت الفرق على التحرك لمساعدتها بشكل عاجل عبر حملها بعربات ونقلها إلى البحر.

وبحسب الوزارة، فإن عملية الإنقاذ التي استمرت 4 أيام، اضطرت بعض الفرق إلى البقاء ليلاً مع الدلافين لمراقبة حالتها لحين استكمال عمليات الإنقاذ.

وأشار غواصون إلى أن العملية التي شارك فيها أكثر من 20 مختصاً لضمان الحماية الكاملة في إنقاذ الدلافين، أخذت بالاعتبار حالة البحر وسلوك الدلافين ومدى توفر الغذاء اللازم.

وتشير البيانات إلى أن الدلافين العالقة من فصيلة الدلافين الدوارة، وهي إحدى ثلاثة أنواع من الدلافين تعيش في البحر الأحمر ويصل وزنها إلى 79 كيلو غراما.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1212
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©