الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحكومة تتوعد بتوفير الكهرباء في عدن خلال الصيف القادم
الحكومة تتوعد بتوفير الكهرباء في عدن خلال الصيف القادم
الأحد, 12 مارس, 2017 06:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحكومة تتوعد بتوفير الكهرباء في عدن خلال الصيف القادم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قال رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر انه " لن يكون هناك صيفاً حاراً في عدن وباقي المحافظات هذا العام فقد عملنا بكل الجهود على تلاشي بعض الصعوبات والعراقيل التي كانت موجودة في العام الماضي بسبب شحة الإمكانيات وقلة الموارد، وقمنا بتوفير المشتقات النفطية للمولدات الكهرباء ودفعنا قيمتها بالدولار الأمريكي حفاظاً منا على قيمة العملة الوطنية".

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في حفل تكريم عدد من النساء بعدن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تقديراً لجهودهن النضالية والوطنية بحضور مستشاري رئيس الجمهورية ياسين مكاوي، وصالح عبيد، وعلي منصر ، والذي نقل خلالها الدكتور بن دغر تحيات وتقدير فخامة رئيس الجمهورية، للمرأة بهذه المناسبة. طبقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

وأضاف الدكتور بن دغر " لقد علمنا على إعادة الخدمات للمواطن وصرف مرتبات الموظفين قبل نهاية كل شهر ووجهنا بإعادة إعمار البيوت التي تضررت من الحرب وسفلتت وصيانة طريق المطار التواهي المعلا والمطار صيرة والخط البحري وإعادة صيانة وتأهيل مطار عدن ووجهنا بسرعة إنجاز تلك المشاريع حتى تعيد للمدينة تعافيها الاقتصادي والحضاري ". 

وفي الحفل أشاد رئيس الوزراء بجهود المرأة اليمنية ونضالها كرم رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، عدد من النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 

وقال " لقد نجحت المرأة اليمنية في تمثيل اليمن في مختلف المحافل العربية والدولية وكانت حاضرة في الأنشطة والفعاليات التي تقام على مستوى العالم وتدرجت بكل نجاح وتقدير حتى وصلت إلى المناصب الحكومية والتي كفلها لها الدستور وشاركت في صنع القرار ".

وأضاف الدكتور بن دغر " لطالما برهنت المرأة اليمنية عن النجاح المتميز بدورها الرائد في مختلف المنعطفات والمراحل الاستثنائية في تاريخ الوطن، ما يحتم علينا دعمها في مسيرتها لتحتل المكانة والدور اللذين يليقان بها، وترسيخ المكتسبات التي حصلت عليها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته الواجبة التنفيذ على صعيد الواقع العملي، بما في ذلك حصولها على نسبة 30 بالمائة في المواقع القيادية المنصوص عليها في مخرجات الحوار ".

وأكد حرص الحكومة على تأسيس دور أكثر فاعلية للمرأة اليمنية في الحاضر والمستقبل.. مجددا الالتزام بمساندة قضاياها على المستوى التشريعي والسياسي والإجتماعي لتحقيق ذاتها وتوفير كل وسائل تقدمها ونجاحها، إيمانا بالدور الجوهري الذي يجب ان تحتله المرأة اليمنية التي تعاني كما جميع اليمنيين في الظروف الراهنة من تبعات الانقلاب على السلطة الشرعية من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، ووقفت بشجاعة الى جانب الرجال في مواجهة هذا الانقلاب متحملة كل صنوف القهر والظلم والتنكيل انتصارا لوطنها ومستقبل ابنائها.

واستعرض الدكتور بن دغر جملة من القرارات التي اتخذتها الحكومة بتوجيهات من فخامه الرئيس ومتابعة حثيثة منه منذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن والاصلاحات التي نفذتها ويعلمها الجميع في حفظ الأمن والاستقرار وتفعيل المؤسسات الأمنية التي كانت غائبة كلياً عن مدينة السلام والتعايش عدن، وعملت في ضل شحة الإمكانيات على تحسين الخدمات الاساسية من كهرباء ومياه وصحة.

وفِي الحفل ألقيت بعض الكلمات من المشاركات تناولت حقوق المرأة وإسهاماتها في المجتمع والمطالبة بأبسط حقوقها في المشاركة في صناعة القرار، وإمكانيات تخصيص مشاريع خاصة بالمرأة كحديقة النصر في عدن وغيرها من المشاريع.

وتطرقن الى الاستحقاق الوظيفي للمراءة وإسهامها في صنع السلام ومحاربتها للارهاب والتطرف واعطاء اهتمام كبير للمراءة فهي الخاسر الأكبر من الحرب.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
548
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©