الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أزمة المشتقات النفطية تعود إلى شوارع العاصمة عدن إثر نفاذ الخام بالمصافي
أزمة المشتقات النفطية تعود إلى شوارع العاصمة عدن إثر نفاذ الخام بالمصافي
الأحد, 12 مارس, 2017 08:19:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أزمة المشتقات النفطية تعود إلى شوارع العاصمة عدن إثر نفاذ الخام بالمصافي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عدن
عاودت أزمة المشتقات النفطية في العاصمة عدن، جنوبي اليمن، بالتصدر نظراً لتوقف وحدة التكرير بمصفاة عدن عصر الخميس الماضي، وقد أعلنت إدارة مصافي عدن أنها استكملت تكرير نفط خام المسيلة المتوفر في خزانات المصفاة والبالغة 500 ألف برميل والتي بدأت بتكريرها قبل أيام.

ونوهت حينها إلى نفاد كمية الوقود الذي يجري تكريرها حاليا من خام حضرموت التي أعلنت عن تكريره الأسبوع الماضي، علاوة على ما تعانيه الشركة من كثرة أعطال "الباور" حيث تحدث مصدر في المصافي أن "باور" الشركة تعرض للعطل الأسبوع الماضي الأمر الذي أعاق استكمال تكرير كمية الخام المتوفر كاملاً.

وخلافاً للحديث عن تعطل "الباور" دعا مدير عام الإعلام بمصافي عدن/ ناصر شائف، إلى إمداد مصافي عدن بالنفط الخام حتى تواصل عملها ونشاطها النفطي وتتمكن من تزويد السوق المحلية والمؤسسات الخدمية (الكهرباء والمياه والخدمات الأخرى) بالمشتقات النفطية اللازمة لأداء عملها خاصة وأن حقول نفط المسيلة قد عاودت الإنتاج.

وأضاف شائف- في تصريح صحفي-: إن استمرار توقف المصفاة سينعكس على الوضع العام في العاصمة عدن ومنها تزايد انقطاعات التيار الكهربائي وأزمة في المشتقات النفطية.

موجهاً الدعوة لمختلف وسائل الإعلام والنشطاء إلى التجاوب مع هذه الدعوة التي تهدف إلى استمرار تشغيل أهم منشأة نفطية في البلاد كلها والذي سينعكس بدوره على الوضع العام في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
801
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©