الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون يشكلون كتلة برلمانية ويفشلون تصويت مجلس النواب على حل حكومة بن حبتور ..تفاصيل خاصة
قيادات المؤتمر تنشق عن المخلوع وتتركه وحيداً مع الراعي
الحوثيون يشكلون كتلة برلمانية ويفشلون تصويت مجلس النواب على حل حكومة بن حبتور ..تفاصيل خاصة
الأحد, 12 مارس, 2017 11:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثيون يشكلون كتلة برلمانية ويفشلون تصويت مجلس النواب على حل حكومة بن حبتور ..تفاصيل خاصة

*يمن برس - خاص
أظهرت جلسة مجلس النواب الغير قانونية يوم الأحد، الخلافات الكبيرة التي تعصف بشريكي الانقلاب في العاصمة صنعاء، إثر عجز حكومة ما تسمى بـ«الإنقاذ الوطني» صرف مرتبات موظفي الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرت المليشيات.

كما أظهرت الجلسة، الحجم الحقيقي لتيار المؤتمر الموالي للرئيس المخلوع علي صالح، وما تشهده كتلته البرلمانية التي تملك الغالبية المريحة، من انقسام وفوضى تنظيمية، وانضمام عشرات النواب بشكل علني للحوثيين عبر مقاطعتهم للجلسة التي عقدت للتصويت على سحب الثقة عن حكومة بن حبتور المشكلة مناصفة بين الحوثيين والمخلوع في صنعاء.

وأفادت مصادر برلمانية، إن نواب في البرلمان قاطعوا جلسة المجلس التي عقدت الاحد، للاستماع للحلول التي ستطرحها حكومة الانقلابيين من أجل صرف مرتبات الموظفين، وفق طلبات تأجيل سابقة للحكومة، والتي امتنعت عن الحضور بعد تهديدات من المخلوع بسحب الثقة عنها، رداً على اعتداءات مشرفي الحوثيين على وزراء موالون له.

وأوضحت المصادر لـ«يمن برس» إن أعضاء في المجلس رفضوا حضور الجلسة، وقاطعوها بناءاً على توجيهات من قيادات حوثية، وإن المقاطعين منتميين لحزب المؤتمر لكنهم انسلخوا مؤخراً منه، مشكلين كتلة حوثية ذات وزن كبيرة داخل الكتلة البرلمانية للمؤتمر نفسه.

وتعذر اكتمال نصاب الجلسة التي تمكن حزب المخلوع من طرح سحب الثقة عن حكومة بن حبتور للتصويت، فيما أكتفت وكالة سبأ الخاضعة للمليشيات، نشر خبراً مقتضب للجلسة، وسرد تفاصيل بروتوكولية، دون الحديث عن سحب الثقة ومناقشة موضوع المرتبات المدرج في دول أعمال الجلسة منذ أسبوعين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7270
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©