الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مستشار رئاسي يتوقع موقفا حاسما لاجتماع «رباعية برلين»
مستشار رئاسي يتوقع موقفا حاسما لاجتماع «رباعية برلين»
الإثنين, 13 مارس, 2017 11:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مستشار رئاسي يتوقع موقفا حاسما لاجتماع «رباعية برلين»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عكاظ
توقع مستشار الرئيس اليمني عبدالعزيز المفلحي، أن تخرج اجتماعات اللجنة الرباعية في برلين اليوم (الإثنين)، بقرارات حاسمة ومؤيدة لتطلعات الشعب اليمني في الاستقرار وعودة الدولة بكامل مؤسساتها وتواصل العملية السياسية الانتقالية.

وقال المفلحي في تصريح إلى «عكاظ» أمس: ننظر إلى اجتماع الرباعية في هذا التوقيت الحساس بأنه مهم ونقطة النهاية للمشروع الانقلابي إذ نتوقع أن يتم النظر للقضية اليمنية بعمق بكل حيثياتها بما يتواكب مع المستجدات على الأرض وحاجة اليمنيين إلى السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وأضاف المفلحي: رغم أن الحكومة الشرعية تسعى إلى السلام ولن تتخلى عنه كخيار مصيري وتعمل بكل الإمكانات لإنقاذ الشعب، لكن خيار الحسم العسكري يظل قائماً في ظل تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكل المساعي الرامية لتحقيق السلام وعودة مؤسسات الدولة. وأوضح أن الانقلابيين حتى اللحظة لم يبدوا أي مرونة ولم يقدموا أي تنازلات تؤدي إلى تقريب وجهات النظر وتنفيذ القرار 2216.

وكان مصدر مقرب من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أوضح أن «أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات»، إضافة إلى وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي سيدرسون إمكان إقرار خريطة الطريق الأممية بشكل نهائي قبل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن بشأن اليمن أواخر الشهر الجاري.

وكانت الرباعية عقدت اجتماعا لمناقشة القضية اليمنية في 16 فبراير الماضي في برلين، وكلف ولد الشيخ القيام بجولة جديدة في المنطقة وهو ما يقوم بها حاليا.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1602
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©