الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الجوازات السعودية تطلب هذا الأمر المهم من جميع الوافدين
الجوازات السعودية تطلب هذا الأمر المهم من جميع الوافدين
الإثنين, 13 مارس, 2017 01:21:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجوازات السعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الجوازات السعودية

*يمن برس - متابعات
طالبت المديرية العامة للجوازات، جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، بسرعة تجديد "هوية مقيم" قبل تاريخ انتهائها بوقت كافٍ للعمالة الوافدة التابعة لهم ومرافقيهم؛ من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" و"مقيم"، وإتمام عملية التجديد بعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية؛ تفاديًا لتطبيق العقوبات والغرامات المالية المقررة نظامًا بحق المخالفين، ومقدارها (500) خمسمائة ريال، تتضاعف في حال تكرارها.

وأوضحت الجوازات أن "هوية مقيم" تُعَدّ البديل الحديث لرخصة الإقامة، التي تم استبدالها مطلع العام الهجري 1437هـ، وهي هوية تعريفية لصاحبها، وتحمل العديد من المواصفات والسمات الأمنية، ومدة صلاحيتها خمس سنوات، مع إمكانية تجديدها إلكترونيًا كل عام، دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات، وكذلك لا تتطلب إعادة طباعتها عند كل عملية تجديد، كما جاء بصحيفة "سبق".

وتصدر "هوية مقيم" لأول مرة بعد طلب تنفيذ الخدمة إلكترونيًا من خلال الخدمات الإلكترونية؛ سواء في "أبشر" أو "مقيم"، ويتم طلب تسلمها عن طريق البريد السعودي (خدمة "واصل")، دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات لطباعتها.

من جانبها، وفّرت "الجوازات" - بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني - خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية "هوية مقيم"؛ من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" و"مقيم"، أو من خلال نظام "يقين"، أو عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للجوازات، أو تطبيق الجوازات على الهواتف الذكية، كما يقوم النظام الآلي بإرسال رسائل نصية تذكيرية لجوال المستفيد المسجل في النظام تُفيد بضرورة تجديد هوية "مقيم" إلكترونيًا قبل تاريخ الانتهاء بوقت مبكر.

وأكدت المديرية العامة للجوازات على جميع المقيمين، ضرورةَ حمل "هوية مقيم" بصفة مستمرة داخل المملكة؛ مشيرة إلى أهمية المحافظة على "هوية مقيم" من الفقدان، وعدم رهنها أو استخدامها لغير ما خُصصت له.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2660
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©