الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / إذا كنتم من أنصار أردوغان فعودوا إلى بلادكم..رسالة صحيفة سويسرية للأتراك بلغتهم‎
إذا كنتم من أنصار أردوغان فعودوا إلى بلادكم..رسالة صحيفة سويسرية للأتراك بلغتهم‎
الإثنين, 13 مارس, 2017 02:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إذا كنتم من أنصار أردوغان فعودوا إلى بلادكم..رسالة صحيفة سويسرية للأتراك بلغتهم‎
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
انضمّت صحيفة محلية سويسرية لحملة المقاطعة التي تقودها بعض الدول الأوروبية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ الإعلان عن نيته في تعديل الدستور في البلاد خلال الأشهر الماضية.

وكالة إخلاص التركية نشرت تقرير صحيفة "بلجيك" السويسرية التي وضعت على صفحتها الأولى عنواناً باللغتين التركية والألمانية طالبت فيه الأتراك المقيمين في سويسرا بعدم التصويت لصالح التعديلات الدستورية في الاستفتاء المزمع إقامته في السادس عشر من نيسان/أبريل المقبل.

وحمل العنوان دعوة للأتراك جاء فيها "صوتوا بـ "لا" ضد ديكتاتورية أردوغان"، مرفقة معه رسالة طويلة تحذر الشعب التركي من مغبة التصويت وقبول التعديلات الدستورية، ليتفادوا مزيداً من الدكتاتورية حسبما جاء في الصحيفة.

واستشهدت الصحيفة بالتنوع السياسي والثقافي في سويسرا، مؤكدة أن الجالية التركية في أوروبا والبالغ عددها 3 ملايين، قادرة على إيقاف طموح أردوغان من خلال التصويت بـ "لا" ورفض التعديلات.

واشترطت الصحيفة الانتقال للعيش في تركيا على الراغبين بالتصويت بنعم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بحسب إخلاص التي وصفت الصحيفة "بتجاوزها الحدود".

وكانت قناة ألمانية قد نشرت نشرة مفصلة باللغة التركية حول التعديلات الدستورية المنتظرة، تناولت فيها المخاطر الناجمة عنها وحذرت الأتراك المقيمين في أوروبا من مغبة التصويت بـ "نعم" وقبولها.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه العلاقات التركية الأوروبية لحظات حرجة بعد قيام كل من هولندا وألمانيا بمنع عدد من الوزراء والمسؤولين الأتراك من دخول أراضيهما وإقامت تجمعات مؤيدة للتعديلات الدستورية.

وانتشرت عبر الشبكات الاجتماعية مؤخراً رسالة لزعيم اليمين في هولندا خيرت فيلدرز يهدد فيها الأتراك في حال استمروا بدعم رئيسهم أردوغان مؤكداً أنه يخدعهم بقرب انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أنه حلم صعب المنال.

وكان حزب العدالة والتنمية قد قرر في وقت سابق بدء حملة في دول مختلفة في أوروبا لحث الجالية التركية للتصويت بنعم على التعديلات الدستورية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1583
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©