الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الرئيس هادي يستعرض تعنت وجرائم المليشيات مع مسؤولين أوروبيين في الرياض
الرئيس هادي يستعرض تعنت وجرائم المليشيات مع مسؤولين أوروبيين في الرياض
الإثنين, 13 مارس, 2017 07:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس هادي يستعرض تعنت وجرائم المليشيات مع مسؤولين أوروبيين في الرياض
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بالجهود التي تبذلها دول الاتحاد الأوروبي، خلال فترة الأزمة اليمنية، وعملية التحول في العام 2011، وصولا إلى التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي أفرزت مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد التي أجمعت عليها كل أطياف اليمن وقواه السياسية بما فيها الحوثيين والمرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني، والتي ارتد عليها الانقلابيين الحوثي وصالح ومن يواليهم وانقلبوا على إجماع الشعب ومشروع الدولة الاتحادية لنقل تجربة دخيلة على اليمن.

وخلال استقباله اليوم الأمين العام المساعد للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي هيلغا شميلد ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية ميشيل دي اورسو والوفد المرافق لهما، أشار الرئيس هادي، إلى مهاجمة الميليشيا الانقلابية للمدن وتشريد وقتل الأبرياء وفرض الإقامة الجبرية على رئيس البلد، وكذا استخدام الطيران لقصف إقامته في القصر الجمهوري بعدن بعد خروجه من صنعاء ليعلنوها حربا شاملة في البلد مستقوين بما لديهم ونهبوه من عدة وعتاد لقتل الأبرياء وحصار المدن المستمر إلى اليوم وخصوصا على تعز.

وقال رئيس الجمهورية، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية:"إننا رغم الآلام والجراح إلا أننا حريصين على إحلال السلام العادل المرتكز على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216 لمصلحة شعبنا ومجتمعنا ولا خيار آمن وعادل غير ذلك لليمن والمنطقة والعالم لاستقرار المنطقة وانسياب الملاحة الدولية دون تهديد وتعلمون جيدا حوادث استهداف الفرقاطات والسفن الأمريكية والإماراتية والسعودية من قبل الانقلابيين ومن يدعمهم ويزودهم بالأسلحة ".

من جانبها عبرت الأمين العام المساعد للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي عن سرورها بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

وأشارت إلى أن جولتها في المنطقة ستشمل إيران أيضا، كما أكدت دعم دول الاتحاد الأوروبي لليمن ومواصلة برامج الإغاثة والتنمية واستعداد دول الاتحاد في مساندة مسارات السلام وخطط التنمية المستقبلية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
679
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©