الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / انشقاق 4 من مشائخ طوق صنعاء عن صالح بالتزامن مع وصول الجيش أرحب
انشقاق 4 من مشائخ طوق صنعاء عن صالح بالتزامن مع وصول الجيش أرحب
الاربعاء, 15 مارس, 2017 01:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لواء عسكري جديد ينضم إلى قوات الجيش في نهم تمهيدا لمعركة صنعاء (تفاصيل)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
لواء عسكري جديد ينضم إلى قوات الجيش في نهم تمهيدا لمعركة صنعاء (تفاصيل)

*يمن برس - متابعات
كشفت صحيفة الخليج الإماراتية عن إنشقاقات في صفوف مشائخ طوق صنعاء الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتزامن مع وصول تقدم الجيش الوطني في جبهة صنعاء ووصوله إلى أول قرى مديرية أرحب القريبة من المطار.

وأضافت أن مشايخ ووجاهات قبلية موالية للرئيس السابق "صالح" أبدوا إستعدادهم للانشقاق عن الانقلابيين وأجروا اتصالات مع قيادات عسكرية بقوات الشرعية للمشاركة في مساعدات تقدم قوات الجيش في مناطق محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها أن أربعة من الوجاهات القبلية الموالية لصالح والأعضاء في اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، أجروا اتصالات مع قيادات عسكرية بقوات الشرعية بجبهة «نهم»، أبدوا خلالها استعدادهم لفتح مناطقهم الكائنة بمحيط العاصمة صنعاء لقوات الجيش وتقديم الدعم لتعزيز تقدمها بمناطق الحزام الأمني للعاصمة.

ورجحت المصادر أن تشهد المناطق القبلية المحيطة بالعاصمة حالة من الانتفاضة على ميليشيات الحوثيين وصالح بمجرد اقتراب قوات الشرعية من منافذ العاصمة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة الشعبية قد نجحت خلال اليومين الماضيين في السيطرة على نحو 14 موقعا استراتيجيا، كجبل السفينة والقناصين وعدد من المرتفعات المطلة على الطريق الرابط بين نهم وأرحب.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المسنودة بقوات التحالف العربي قد أعلنت أمس الإثنين سيطرتها الناري على مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي، بعد التقدم الذي أحرزه خلال اليومين الماضيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4741
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©