الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / ولد الشيخ يصعد ضد الحوثيين: لا حل في اليمن إلا بتسليم السلاح والانسحاب من المدن ونزع الصواريخ البالستية
ولد الشيخ يصعد ضد الحوثيين: لا حل في اليمن إلا بتسليم السلاح والانسحاب من المدن ونزع الصواريخ البالستية
الاربعاء, 15 مارس, 2017 08:16:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ولد الشيخ يصعد ضد الحوثيين: لا حل في اليمن إلا بتسليم السلاح والانسحاب من المدن ونزع الصواريخ البالستية

*يمن برس - متابعات
أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن تفاؤله، بإمكانية التوصل إلى حل حقيقي للأزمة اليمنية، خلال الأسابيع المقبلة، رغم استدراكه أن المهمة تبدو صعبة، خصوصا مع رفض الأطراف المتنازعة القبول بالنقاش حول جهود السلام.

وشدد ولد الشيخ في حدث للصحفيين في باريس، على أنه يتعين على الحوثيين أن يعرفوا أنه لن يكون هناك حل دون انسحاب من المدن وتسليم السلاح أو وجود ميليشيا مسلحة تتحكم في الدولة.

كما أكد على أنه "لن يكون هناك استقرار في اليمن على المدى الطويل، إلا إذا تم نزع الصواريخ الباليستية من الحوثيين وتسليمها لأي طرف أو تدميرها، لافتا إلى أنه لا يعرف الجهة التي قد تتسلم تلك الصواريخ".

وأوضح ولد الشيخ، أن الحوثيين، يعترفون للأمم المتحدة، بعلاقتهم بإيران وأنها دعمتهم، إلا أن طهران تنفي أن تكون لها أي علاقة بالأزمة الحالية، حسب ما نقلت عنه وسائل إعلام.

وقال ولد الشيخ: "لو كان لدى الأطراف اليمنية نية للحل لأضعف ذلك الأطراف الإقليمية، في إشارة إلى دول الخليج المتحالفة مع هادي وإيران المتحالفة مع الحوثيين.

وأشار ولد الشيخ، إلى أن الحل السياسي هو المستدام، ومهما حصل من تطورات على الأرض، فلا بد لجميع الأطراف أن تعود يوما ما للحل السياسي.

وأشار إلى أن اجتماع اللجنة الرباعية في لندن، "الإثنين"، كان فرصة للنظر في التحديات التي يواجهها اليمن وعلى رأسها المجاعة، وتصاعد القتال، وكذلك في خارطة الطريق، من دون الكشف عن أي تفاصيل.

وفيما يخص خارطة الطريق، التي قدمها لحل الأزمة، أكد ولد الشيخ أنها من مخرجات مشاورات الكويت، التي استمرت لأكثر من 90 يوماً العام الماضي، لافتاً إلى أنه لن يتم العمل بها إلا إذا تم حل القضية الأمنية فيها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2009
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
عاجل للنشر
Wednesday, 15 March, 2017 08:31:24 AM
صالح الطماط
عاجل للنشر

too late

انت تصلح فتال

ابو شكلك





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©