الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هل عادت الخدمة أخيراً في المملكة؟.. السعوديون يتحدثون مجدداً على واتساب
هل عادت الخدمة أخيراً في المملكة؟.. السعوديون يتحدثون مجدداً على واتساب
الاربعاء, 15 مارس, 2017 09:53:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«واتس اب»
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
«واتس اب»

*يمن برس - متابعات
نفت هيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات علاقتها بعودة خدمة المكالمات الصوتية والمرئية المجانية في برنامج التواصل "واتساب"، مؤكدة أنها لم توجه بحجب الخدمة أو إعادتها.

وقد استطاع السعوديون، مساء الثلاثاء 14 مارس/آذار، استخدام تلك الخدمة مجدداً، التي كانت محجوبة في السعودية في التواصل المجاني.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان لها -حصلت هافينغتون بوست على نسخة منه- أنها تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات، للوقوف على أبعاد هذه المشكلة.

علماً أن تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يخضع لمتطلبات تنظيمية، وفقاً لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

وذكر عادل المحمد، مختص تقني، لـ"هافينغتون بوست عربي" أن ما حدث بعودة خدمة مكالمات الواتساب المرئية والصوتية هو خطأ تقني، إذ إن مطوري الواتساب قاموا بتغيير السيرفرات "المضيف" لمشغل آخر، لداعي التطوير وتحسين الجودة.

ودشَّن المغردون هاشتاغاً بعنوان "#عودة_مكالمات_الواتساب، حيث تباينت الآراء بين التشكيك بالعودة المفاجئة، وبين من تناول الحدث بأسلوب كوميدي، إذ إن الخدمة لا تعمل إلا إذا كان الطرفان "المتصل والمستقبل" متصلين بنفس شبكة الإنترنت.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2024
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©