الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أمريكا تعلن مكافأة بمقدار«5» ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قتلة أمريكي قتل باليمن
أمريكا تعلن مكافأة بمقدار«5» ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قتلة أمريكي قتل باليمن
الجمعة, 17 مارس, 2017 05:42:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أمريكا تعلن مكافأة بمقدار«5» ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قتلة أمريكي قتل باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم، مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن المسؤولين عن مقتل أميركي في اليمن عام 2012، وجاء الإعلان في ظل تصعيد عملياتها ضد أهداف مشتبه بأنها تابعة لتنظيم “القاعدة”، في البلاد.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية في بيان، على حسابها بموقع “تويتر” أن المبلغ مخصص لمن يدلي بمعلومات عن المسؤولين عن مقتل المدرس الأميركي جويل شروم في محافظ تعز، جنوبي اليمن، حيث قتل في مارس/ آذار 2012 عن طريق تنظيم “القاعدة”.

وذكر البيان أن شروم قتل بينما كان في الـ29 من عمره، برصاص مسلحين، في طريقه إلى العمل في تعز، على يد رجل مسلح يركب في الجزء الخلفي من دراجة نارية تم إيقافها إلى جانب سيارته، وتبنى تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، مسؤوليته عن القتل.

وأضاف أن برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية يعرض مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة هؤلاء الأشخاص الذين ارتكبوا أو خططوا أو ساعدوا في جريمة قتل المواطن الأميركي، جوبل شروم.

ويأتي الإعلان عن المكافأة بالترافق، مع تصعيد واشنطن عملياتها الجوية التي تستهدف مشتبهين بالانتماء لتنظيم “القاعدة” في اليمن، منذ أسابيع. وكانت قد بدأت التصعيد بعملية إنزال جوي في قرية يكلا، بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في الـ28 من يناير/ كانون الثاني، العام الجاري، بعد أسبوع من تسلم إدارة دونالد ترامب السلطة في البيت الأبيض.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
882
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©