الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الرئيس التركي «اردوغان» يدعو اتراك أوروبا لإنجاب 5 أطفال .. لماذا؟
الرئيس التركي «اردوغان» يدعو اتراك أوروبا لإنجاب 5 أطفال .. لماذا؟
السبت, 18 مارس, 2017 11:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الرئيس التركي «اردوغان» يدعو اتراك أوروبا لإنجاب 5 أطفال .. لماذا؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأتراك المقيمين في أوروبا على إنجاب 5 أطفال، مخاطباً الجاليات التركية هناك التي تعد بالملايين “أنتم مستقبل أوروبا”.

وتشهد العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي بفترة توتر شديد، فقد غضبت أنقرة من منع بعض الدول الأوروبية عقد لقاءات بحضور مسؤولين أتراك على أراضيها، دعما لتعزيز صلاحيات الرئيس أردوغان خلال استفتاء 16 نيسان/أبريل.

واتهم الرئيس التركي دول الاتحاد الأوروبي مراراً بالتصرف مثل ألمانيا النازية، فيما يرى أنه تمييز تجاه الأتراك، وأثارت تعليقاته غضب أوروبا.

وقال أردوغان “من هنا أقول لمواطنيَّ ولأخواني وأخواتي في أوروبا علّموا أولادكم في أفضل المدارس، أحرصوا على أن تعيش عائلاتكم في أفضل الأحياء، قودوا أفضل السيارات أقطنوا أفضل البيوت”، مكملاً: “أنجبوا 5 أطفال وليس 3 فقط، فأنتم مستقبل أوروبا”.

وتابع في خطاب تلفزيوني في مدينة “اسكيشهر” في جنوب اسطنبول : “هذا هو الرد الأفضل على الوقاحة والعدائية والأخطاء التي ارتكبت بحقكم”.

ويعيش حوالي 2,5 مليون مواطن تركي في أوروبا، يحق لهم التصويت في بلادهم، الإ أن ملايين آخرين من أصول تركية يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي.

وسبق لأردوغان الأب لأربعة أبناء أن حث النساء في تركيا سابقاً على إنجاب 3 أطفال على الأقل لزيادة عدد سكان تركيا، وهو ما استنكرته ناشطات من أجل حقوق المرأة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1862
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©