الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / خبراء الطقس في السعودية يطلقون تحذيرات شديدة من يوم «الأحد» القادم؟
دعوا الى تعليق الدراسة وعدم الخروج من المنازل
خبراء الطقس في السعودية يطلقون تحذيرات شديدة من يوم «الأحد» القادم؟
السبت, 18 مارس, 2017 02:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
خبراء الطقس في السعودية يطلقون تحذيرات شديدة من يوم «الأحد» القادم؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
اطلق خبراء الطقس والجغرافيا بالسعودية تحذيرات للمواطنين وللمقيمين لتوخي الحذر من تقلبات مناخية شديدة داعين الى تعليق الدراسة وتأجيل المناسبات الخارجية .

وكان من بين الخبراء الذين اطلقوا التحذيرات محلل الطقس وأمين لجنة تسمية الحالات المناخية  صلاح الزعاقي حيث قال أن خرائط الطقس تشير في أخر تحديثاتها إلى تأثر المملكة بدءًا من يوم غدًا السبت بحالة مناخية ملفتة بالظواهر المحتملة بمشيئة الله من رياح عاصفة وبؤر غزارة في الهطول على عدة مناطق تبعًا لحركة المنخفض الجوي العميق الذي سيعبر شمال المملكة ويشتد تأثيره بأمر الله يوم الأحد.

وأشار الزعاقي أن الحالة تشمل عدة مناطق ما بين نشاط رعدي وشدة في الرياح ، لافتًا إلى أن ‏التحذير من قوة العواصف الرعدية يشمل منطقة ‏الرياض وعموم غرب المنطقة الوسطى والقصيم وغرب حائل ‏وشمال المنطقة الشرقية وحفر الباطن ، ‏ولا يُستبعد أن تشمل قوة الرياح المرتفعات الغربية وشرقها ‏وكذلك عرعر ورفحاء في الحدود الشمالية .

وشدد الزعاقي على أنه في حال ثبوت التوقعات واتضاح قوة تأثير الحالة غدًا السبت ، فعلى إدارات التعليم في المناطق الواقعة في نطاق شدة الحالة المناخية أخذ الحيطة والاستعداد لإصدار قرار تعليق الدراسة يوم الأحد ، سائلًا الله أن يحفظ البلاد والعباد من شر العواصف وخطر السيول.

ومن جانبه حذر أستاذ الجغرافيا المشارك بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، من يوم “الأحد” القادم، داعيًا إلى تأجيل المناسبات الخارجية يوم الأحد القادم.

وقال المسند في نص تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “المنخفض الجوي العميق الذي من المتوقع أن يُحدث ربكة جوية الأحد القادم؛ يتواجد حالياً بين ليبيا ومصر، ويتحرك شرقاً تجاه السعودية”، مضيفًا: “حالياً المنخفض الجوي العميق يعصف بليبيا وغرب مصر، وبلغت سرعة الرياح في أقوى أذرعه 60كم في الساعة، ويصل السعودية بعد نحو 30 ساعة”.

بينما أكد محلل الطقس، زياد الجهني، أنه يتوقع وجود حالة ممطرة بداية الأسبوع القادم، معتبرًا أن التحذير مطلوب، وتعليق الدراسة وارد مع أمطار غزيرة ورياح عاتية وعواصف رملية، بحسب تغريدته.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3150
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©