الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اختراق حسابات واتساب وتيليغرام عبر صورة!
اختراق حسابات واتساب وتيليغرام عبر صورة!
السبت, 18 مارس, 2017 03:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اختراق حسابات واتساب وتيليغرام عبر صورة!
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عالم التقنية
صورة واحدة قد تصلك على واتساب أو تيليغرام وتتسبب بإختراق – عملياً يدعى اختطاف – حسابك. بحسب تقرير أمني فإن هناك ثغرة في تعامل تطبيقات الدردشة مع ملفات الوسائط المتعددة كالصور والفيديوهات يمكن استغلالها للوصول لأجهزة المستخدمين وملفاتهم وبياناتهم الخاصة.

تقول شركة Check Point الأمنية أنها عثرت على ثغرة يقوم بمقتضاها القراصنة بإرسال صورة خبيثة – تحوي شيفرات برمجية خبيثة – للمستلم والتي تظهر على هاتفه كصورة عادية، لكن عندما يضغط عليها ويفتحها بالكامل فإنه يتم اختراق حسابه وبعدها يمكن للقراصنة الوصول للملف الشخصي والصور الخاصة والمحادثات وجهات الإتصال، وحتى بإمكان القراصنة مراسلة أصدقاء المستلم بصور خبيثة لإختراق حساباتهم أيضاً.

وهذه الثغرة تستغل التشفير في واتساب وتيليغرام بحيث لا يمكنها معرفة محتوى الرسائل المتبادلة بالتالي أصبح أسهل ونشر الصور أو الملفات التي تحوي شيفرات خبيثة مدمجة فيها لتخدع المستخدم بفتحها.

تقول الشركة الأمنية انها اكتشفت هذه الثغرة وأبلغت بها كل من واتساب وتيليغرام قبل اسبوع التي بدورها عملت على تطوير سد أمني للثغرة وتطبيقه بعد ذلك حالياً. ويبدو أن الثغرة تعمل بشكل رئيسي على نسخة الويب من خدمتي التواصل لذا ينصح بتحديث المتصفح لآخر نسخة متاحة وإعادة تشغيله – في حال كنت لا تغلق متصفحك إلا نادراً –

للإطلاع على التفاصيل التقنية حول الثغرة الأمنية مراجعة المصدر.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2144
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©