الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مزحة «غير لائقة» لترامب تصيب ميركل بالذهول
مزحة «غير لائقة» لترامب تصيب ميركل بالذهول
الأحد, 19 مارس, 2017 12:46:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مزحة «غير لائقة» لترامب تصيب ميركل بالذهول
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يمازح المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي جمعهما، ليثير دهشتها، في حين أشارت صحف من بينها "الغارديان" إلى أن المزحة "لم تكن لائقة".

وأشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تناقلوا الفيديو الذي يظهر ممازحة ترامب لميركل وسط ضحكات الحضور، إلى أنه من الصعب جدا لمن توصف بـ"المرأة الحديدية" بأن تصاب بالدهشة، إلا أن تصرف ترامب لم يكن متوقعا من رئيس أمريكي.

فقد مازح ترامب ميركل بالقول إن "أحد الأمور المشتركة بينه وبينها أن إدارة أوباما السابقة قد تنصّتت عليهما".

ولم تتمكن ميركل من إخفاء دهشتها، حين ألمح ترامب إلى "تجربتهما المشتركة في مراقبة حكومة سابقة لهما"، فحملقت بعينيها، وكان واضحا شعورها بالصدمة.

وكانت التقارير التي أفادت بتجسس إدارة أوباما على حلفاء الولايات المتحدة أثارت غضب ميركل حينها ما دفعها إلى أن تهدد بتدمير العلاقات مع أمريكا.

ولقي رد فعل ميركل على تصريح ترامب سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر صور وفيديوهات تتندر على صدمتها من مزحة ترامب.

وقارن البعض بين جلسة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع الزعماء والرؤساء الآخرين، وتفاعل ترامب الذي وصف بـ"الغريب"، معهم.

وكان ترامب أثار الجمعة، مواقف محرجة عدة خلال لقائه ميركل، أبرزها بعد أن تجاهل طلب المستشارة الألمانية بمصافحته لالتقاط صورة لهما من قبل الصحفيين الموجودين في البيت الأبيض.

يشار إلى أن ترامب جدد اتهاماته لسلفه أوباما بالتجسس عليه عبر التنصت على هواتفه في مقره في "ترامب تاور" العام الماضي قبل الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب في تصريح لشبكة "فوكس نيوز" إن "التنصت يشمل الكثير من الأشياء"، ملمحا إلى أن أمورا جديدة ستنكشف في الأسابيع المقبلة.

وسبق لأوباما أن نفى الاتهام، وقال مسؤولون استخباريون سابقون وعدد من أعضاء الكونغرس إن الاتهام لا يستند إلى أدلة، آخرهم السيناتور دفين نونيس الذي يرأس لجنة الاستخبارات في الكونغرس، الذي قال إنه لا يعتقد بـ"وجود أي تنصت على ترامب تاور".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4615
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©