الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قائد عسكري يكشف تفاصيل معركة صنعاء والمحاور الثلاثة والخيار الاضطراري للحسم العسكري ..تفاصيل
الجيش يواصل تقدمه في صنعاء وصرواح
قائد عسكري يكشف تفاصيل معركة صنعاء والمحاور الثلاثة والخيار الاضطراري للحسم العسكري ..تفاصيل
السبت, 18 مارس, 2017 11:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لواء عسكري جديد ينضم إلى قوات الجيش في نهم تمهيدا لمعركة صنعاء (تفاصيل)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
لواء عسكري جديد ينضم إلى قوات الجيش في نهم تمهيدا لمعركة صنعاء (تفاصيل)

*يمن برس - خاص
واصلت قوات الجيش الوطني اليمني تقدمها الحاسم باتجاه العاصمة صنعاء بإسناد جوي من التحالف العربي؛ حيث تمت السيطرة على أولى قرى مديرية أرحب، وهي الجبة الحمراء، وسد العقران، وبذلك يصبح مطار صنعاء في مرمى نيران الجيش اليمني.

وأكدت مصادر عسكرية مطلعة، أن التعزيزات الجديدة التي دفعت بها قوات التحالف العربي إلى محافظة مأرب ستضطلع بمهام قتالية في جبهتي صرواح، ونهم، وستنضم لقوات الشرعية، للمشاركة في معركة تحرير العاصمة صنعاء.

واعتبر العميد محمد علي ناصر الجراحي أحد القيادات الميدانية بالجيش اليمني، أن قوات الشرعية بدعم مكثف من قوات التحالف العربي بصدد فرض الحسم العسكري في جبهة «صرواح» بمأرب، آخر مناطق تمركز الميليشيا الانقلابية بالمحافظة، منوهاً إلی أن قوات الجيش ستتقدم للعاصمة من ثلاثة محاور متزامنة تتمثل في منطقة «جبل يام»، الواقع إلى الشرق من فرضة نهم، الذي أصبح تحت سيطرة قوات الشرعية، إلى جانب التقدم من منطقة الفرضة ومن جبل قرود والمجاوحة والمدفون غرب الفرضة.

وأوضح العميد الجراحي في تصريحاً لـ«الخليج» الإماراتية، أن المعركة العسكرية في صنعاء ستكون الخيار الاضطراري، في حال لم يتم التسليم الطوعي بدون قتال من قبل الميليشيا الانقلابية، بعد إخضاع العاصمة لحصار محكم، وسيعزز استعادة السيطرة علی محافظة الحديدة والميناء الثاني في البلاد.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4393
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
آخر الأخبار
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©