الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سفير الصومال لدى السعودية يكذب الحوثيين ويرفض اتهام التحالف بقصف مركب للاجئين في الحديدة
سفير الصومال لدى السعودية يكذب الحوثيين ويرفض اتهام التحالف بقصف مركب للاجئين في الحديدة
الإثنين, 20 مارس, 2017 09:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
سفير الصومال لدى السعودية يكذب الحوثيين ويرفض اتهام التحالف بقصف مركب للاجئين في الحديدة

*يمن برس - متابعات
رفض السفير الصومالي في المملكة، طاهر محمود، اتهامات جماعة الحوثيين الانقلابية، لقوات التحالف العربي بتحمل مسؤولية قصف قارب كان يقل لاجئين صوماليين الأسبوع الماضي.

وأكد السفير الصومالي لدى السعودية، أن الحوثيين ليسوا مصدرا موثوقا للأخبار، وأن مقديشو طلبت معلومات دقيقة من الجهات المعتمدة والموثوقة لديها، وهي الحكومة اليمنية والتحالف العربي.

وطالب السفير محمود، قيادة التحالف العربي والدول الكبرى الموجودة في المنطقة بالكشف عن ملابسات الحادث، باستخدام ما يتوفر لهم من معلومات بفضل التقنية العالية التي تمتلكها.

وأضاف: «تألمنا كثيرا لأن هؤلاء كانوا يذهبون إلى أماكن بعيدة، بحثا عن الرزق ولقمة العيش، نظراً لظروف قاهرة في بلدهم فتعرضوا لما لم يكن في الحسبان، وحدثت تلك الكارثة المروعة، وهم ليس لهم دخل بما يجري داخل اليمن، وفور وقوع الحادث ركزنا على تلقي الجرحى لكافة أنواع المساعدة الطبية، إضافة إلى الكشف عن ملابسات الحادث، ومعرفة الجهة المسؤولة».

واستطرد في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية: «أما تصريحات الحوثيين فلا نلقي لها بالا، فهم ليسوا مصدر معلومات للدولة الصومالية، ونحن تقدمنا بطلب للحصول على معلومات دقيقة من الجهات المعتمدة والموثوقة لدينا، وهي الحكومة اليمنية، والتحالف العربي والقوى الكبرى، وليست لدينا معاملات مع الحوثيين ونعتبرهم جهة غير شرعية، لأننا منذ اليوم الأول للانقلاب أعلنا تأييدنا للشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وأعضاء حكومته، لذلك فإن ما يقوله ويردده الحوثيون لا يمثل لنا أهمية تذكر».

وأشار إلى أنه لولا الحوثيون لما حدثت هذه المشاكل التي باتت تهدد المنطقة بأسرها، لافتا إلى أن اليمن كانت تعيش في أمن وأمان، وتسيطر على موانئها ومياهها،وبالتالي كانت تعرف السفن التجارية التي تنقل اللاجئين والبضائع، والسفن الإجرامية التي تمارس أعمال الإرهاب، مؤكدا أن الحوثيين هم أصل المشكلة في تلك المنطقة، لذلك لا يمكن أن يكونوا مصدر معلومات.

وأكد أن علاقات الصومال المتميزة مع الدول العربية لا يمكن أن تتأثر بمعلومة أو شبه معلومة، توفرها جهات انقلابية، ولا يمكن أن يكون هناك أي وقيعة بينها وبين دول التحالف أو اليمن، وقيادة التحالف العربي تتبع نهج الوضوح والشفافية، مؤكدا أنه لا يمكن استباق الأحداث.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1711
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©