الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الأمم المتحدة تدعو لإجراء تحقيق شامل حول استهداف قارب المهاجرين باليمن
الأمم المتحدة تدعو لإجراء تحقيق شامل حول استهداف قارب المهاجرين باليمن
الثلاثاء, 21 مارس, 2017 07:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الأمم المتحدة تدعو لإجراء تحقيق شامل حول استهداف قارب المهاجرين باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - بيرام ألتوغ/ الأناضول
دعت الأمم المتحدة، جميع الأطراف المتصارعة في اليمن إلى فتح تحقيق شامل حول الهجوم الذي استهدف قاربا يحمل مهاجرين صوماليين قبالة السواحل اليمنية الأسبوع الماضي، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى.

وأدان بيان صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الاثنين، الهجوم الذي استهدف القارب قبالة ميناء الحديدة اليمني الخميس الماضي، وكان على متنه 145 مهاجراً، ما أدى إلى مقتل 42 منهم.

وأشار فيليبو جراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين، في البيان أنه لا يمكن تبرير استهداف المدنيين الفارين من الصراع والعنف في اليمن.

وأضاف جراندي قائلا "إن العديد من الأسئلة، حول هذا الهجوم المروع ظلت دون أجوبة، أدعو جميع الأطراف المتصارعة إلى إجراء تحقيق شامل للكشف عن المسؤولين عن الهجوم المذكور، ومنع تكرار هجمات مشابهة".

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السبت الماضي، إن عدد ضحايا قارب اللاجئين الذي تعرض لهجوم قبالة السواحل اليمنية ارتفع إلى 42 قتيلاً.

وتعرض قارب يقل 145 لاجئا إفريقيا، مساء الخميس الماضي، لهجوم قبالة ميناء الحديدة، وفق المتحدثة باسم منظمة الهجرة الدولية في اليمن، شابيا مانتو.

وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت خلال اليومين الماضيين، عن ارتفاع ضحايا القارب الذي تعرض لهجوم قالت إنه جوي، إلى 42 قتيلا، و39 جريحا.

وكان الحوثيون قد اتهموا التحالف العربي بالوقوف خلف الحادثة، فيما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن ملابسات الحادثة "لا تزال غير واضحة".

وتقع محافظة الحديدة تحت سيطرة "الحوثيين" والرئيس السابق علي عبدالله صالح الذين سيطروا على العاصمة اليمنية صنعاء في 2014 ما اضطر حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى ترك المدينة، واتخاذ مدينة عدن عاصمة مؤقتة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
621
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©