الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدول السبع الكبرى تدعو إلى حل سلمي عاجل في اليمن
الدول السبع الكبرى تدعو إلى حل سلمي عاجل في اليمن
الاربعاء, 12 أبريل, 2017 08:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدول السبع الكبرى تدعو إلى حل سلمي عاجل في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
طالب وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية الكبرى، أطراف الصراع في اليمن لتجنب إيذاء المدنيين، وللتوافق فورا على وقف دائم للأعمال القتالية والعودة إلى الحوار السياسي تحت قيادة الأمم المتحدة.

وأعرب الوزراء، في البيان الختامي الصادر في ختام اجتماعهم السنوي، في مدينة لوكا الإيطالية، عن قلقهم البالغ للتدهور الشديد للوضع الإنساني في اليمن بسبب النزاع المستمر مع مخاطر حصول مجاعة بأجزاء من اليمن.

كما طالبوا بضمان وصول المساعدات الإنسانية الكاملة والآمنة إلى جميع موانئ الدخول وإلى جميع مناطق البلد، لفائدة كل فئات المجتمع، التي تواجه مستويات شديدة من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية، مع خطر المجاعة الوشيكة.

وشددوا على أنه من الضروري أن تعود اليمن إلى طريق التنمية، كونه السبيل الوحيد لضمان مستقبل مستدام ومزدهر لليمن ولأمن البلد والمنطقة بأسرها، لافتين إلى أن الحل السياسي السلمي الشامل للأزمة هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق".

كما دعا بيان وزراء خارجية الدول السبع، " جميع الأطراف إلى المشاركة البناءة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إعادة إحياء وقف الأعمال العدائية واستئناف المحادثات الرامية إلى التوصل إلى اتفاق تسوية شامل"، معربين عن تأييدهم الكامل لجهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2241
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©