الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الجيش السوداني يبدأ المرحلة الثانية من عملياته في اليمن (تفاصيل)
الجيش السوداني يبدأ المرحلة الثانية من عملياته في اليمن (تفاصيل)
الخميس, 13 أبريل, 2017 08:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجيش السوداني يبدأ المرحلة الثانية من عملياته في اليمن (تفاصيل)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربي الجديد
أكدت مصادر، بدء الجيش السوداني المرحلة الثانية من مهامه ضمن المعارك في اليمن، فيما وصلت إلى الخرطوم، اليوم الأربعاء، جثامين منتسبي القوات المسلحة السودانية الخمسة الذين كان الجيش أعلن عن مقتلهم، وتم دفنهم بمقبرة جنوب العاصمة، بحسب "العربي الجديد"،

وأعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، عن إكمال المرحلة الأولى من مهامه في التحالف العربي، مشيراً إلى "تحقيق أهداف استراتيجية في اليمن".

ووصلت إلى الخرطوم، اليوم الأربعاء، طائرة تقل جثامين خمسة من منتسبي الجيش السوداني، بينهم ضابط، و22 مصاباً، على خلفية مشاركتهم في العمليات العسكرية التي تمّ تنفيذها في اليمن ضمن تحالف "عاصفة الحزم".

وشارك السودان في التحالف العربي باليمن بنحو ستة آلاف جندي، وكان من ضمن الدول التي وافقت على المبادرة السعودية "عاصفة الحزم"، قبل نحو عامين، تأييداً للشرعية ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

وشارك نائب رئيس هيئة الأركان، يحيى محمد خير، بصحبة قائد قوات الدعم السريع "الجنجويد"، محمد حمدان حميدتي، وقادة آخرين فضلا عن ذوي القتلى في مراسم استقبال الجثامين ومواراتهم الثرى بمقابر الصحافة بجنوب العاصمة الخرطوم.

ولم يصدر أي تعليق حكومي باستثناء بيان الجيش، حول الإعلان عن العملية العسكرية والقتلى، ولم يسمح لوسائل الإعلام المختلفة بتغطية وصول القتلى ومراسم دفنهم.

وتباينت المواقف على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شكك البعض في العدد المعلن متوقعين أن يكون عدد القتلى أكبر، بينما عبّر البعض عن غضبهم من مشاركة السودان في حرب اليمن، وإهدار دم إبنائه.

في المقابل، أيد ناشطون الخطوة واعتبروا أن ما تم هو بسالة من الجيش السوداني، ورأوا أن استقرار اليمن مهم للسودان بالنظر إلى أن البحر الأحمر بمثابة خط أحمر لأمن البلاد.

إلى ذلك، تلقى رئيس هيئة أركان الجيش السوداني، عماد الدين عدوي، التعازي من نائب الرئيس اليمني، الفريق ركن محسن الأحمر، عبر اتصال هاتفي، أكد خلاله الأحمر تقدير اليمن لتضحيات السودانيين في سبيل استعادة الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1910
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©