الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الدفاع الأمريكية تؤكد أنه من المحتمل أن تنشر قوات أمريكية في اليمن (تفاصيل)
الدفاع الأمريكية تؤكد أنه من المحتمل أن تنشر قوات أمريكية في اليمن (تفاصيل)
الخميس, 13 أبريل, 2017 11:02:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدفاع الأمريكية تؤكد أنه من المحتمل أن تنشر قوات أمريكية في اليمن (تفاصيل)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، جيف ديفيس أن وجود قوات أمريكية على الأرض في اليمن، ممكن ولكنه محدود، في أطار الحرب على تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أن الجيش الأمريكي، نفذ أكثر من 70 ضربة دقيقة ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، في اليمن، استهدفت البنية التحتية، والمواقع القتالية، والمعدات، مؤكدا أن هذه العمليات سوف نستمر بما في ذلك الغارات الجوية - ضد العناصر الإرهابية المعروفة.

وأضاف بحسب صحيفة "الشرق الأوسط": «لا يزال تنظيم (القاعدة في شبه الجزيرة العربية) يشكل تهديداً كبيراً على المنطقة وعلى الولايات المتحدة الأميركية، وما وراءها. ولوجود تنظيم (القاعدة) آثاره المزعزعة للاستقرار في الواقع اليمني، ويستخدم التنظيم الاضطرابات الحالية في اليمن ضد الولايات المتحدة وضد مصالحها».

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الأمريكية: «ما تزال الحكومة الأميركية قلقة بشأن تنظيم (القاعدة في شبه الجزيرة العربية)، وغيره من التنظيمات المتطرفة العنيفة العاملة في اليمن، وعلى هذا النحو، ومن أجل الدفاع عن مصالحنا، ولا سيما ضد تنظيم (القاعدة)، يمكن لأعداد محدودة من القوات الأميركية أن تتواجد في بعض الأحيان داخل اليمن، تماماً كما فعلنا قبل مارس (آذار) من عام 2015، عندما انسحبت القوات الأميركية من البلاد إثر حالة عدم الاستقرار التي تسبب فيها استيلاء جماعة الحوثيين على السلطة»، لافتا إلى أن هذا الأمر يتيح العمل عن كثب مع الحكومة الشرعية وغيرها من البلدان في المنطقة للحد من التهديدات التي يشكلها تواجد تنظيم (القاعدة في شبه الجزيرة العربية) هناك.

وأضاف، أنه نظرا للمخاوف الأمنية العملياتية على الأرض، فإنه لن يتم مناقشة نوع وحجم وموقع الأنشطة التي سوف تقوم بها أي قوات قد تعمل على الأراضي اليمنية.

بدوره قال متحدث في الخارجية الأميركية لصحيفة «الشرق الأوسط»: «لا تزال أهداف حكومة الولايات المتحدة بالنسبة للصراع الدائر في اليمن متسقة من دون تغيير. وهدفنا يدور حول العمل مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك المبعوث الخاص للأمم المتحدة، بغية إحلال السلام والازدهار، والأمن في اليمن».

وأضاف: «وكما قلنا سابقاً، ليس هناك حل عسكري محض لدى أي طرف من الأطراف من شأنه وضع حد نهائي للصراع هناك، ولن يتأتّى الحل الدائم إلا من خلال مفاوضات السلام الشامل الذي سوف يستلزم نوعاً من التنازلات من كل الأطراف من أجل صالح الشعب اليمني».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2528
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
امريكا لاتتدخل الا في النفس الاخير
Friday, 14 April, 2017 12:39:44 AM
ابن التعيسة
امريكا لاتتدخل الا في النفس الاخير

لاتوجد مصالح امركية في اليمن الامن باب مساعدة حليفتها الماسونية الخادمة لامركا مملكة بن يهودا بن مرخان الماسوني خادم الامركان والصهيونية الرسمالية النفطية والامركان يعرفون ان عفاش هو زعيم تنظيم القاعدة وطاعش جزيرة الجرب لعن الله اميركا وال سجود لاميركا وعفاش النجس آمين ....




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©