الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / «مركز الملك سلمان للإغاثة»: السعودية استضافت 603 آلاف يمني خلال عامين
«مركز الملك سلمان للإغاثة»: السعودية استضافت 603 آلاف يمني خلال عامين
السبت, 15 أبريل, 2017 11:59:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
«مركز الملك سلمان للإغاثة»: السعودية استضافت 603 آلاف يمني خلال عامين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الأناضول
كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (حكومي) عن استضافة السعودية 603 آلاف يمني منذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أكثر من عامين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقد السبت في العاصمة الفرنسية باريس حضره وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، والسفير اليمني رياض ياسين، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور «عبد الله الربيعة» خلال المؤتمر، إن «المملكة استضافت نحو 603 آلاف يمني جراء الأحداث، وهم يتمتعون بالرعاية الصحية وفرص التعليم المجاني، المملكة لم تهمل الاهتمام ببرامج التعليم وإعادة تأهيل المرافق الصحية داخل اليمن».

وأضاف «الربيعة» أن مركز الملك سلمان، نفذ 124 برنامجا إغاثيا بمحافظات اليمن في مجالات الأمن الغذائي والإيواء والصحة والإصحاح البيئي والمياه وصحة الطفل والأم والبرامج المجتمعية في جميع محافظات ومناطق اليمن شمالها وجنوبها.

وتابع، «المركز بادر بالتعاون مع قوات التحالف ووزارة الدفاع بالمملكة في كسر حصار مدينة تعز غربي اليمن من خلال الإسقاط الجوي للغذاء والدواء، كما تم استخدام الدواب لإيصال أسطوانات الأوكسجين لمستشفيات تعز رغم كل الظروف والصعوبات حرصًا على حياة وصحة الشعب اليمني الشقيق».

وأشار «الربيعة» إلى أن المركز استمر في تنفيذ مشروع تهيئة وتشغيل المستشفى السعودي في محافظة حجة (خاضعة للحوثيين) قرب الحدود السعودية، الذي يخدم أكثر من 270 ألف مواطن.

كما استمر المركز، بحسب «الربيعة» في تنفيذ مشروع تهيئة وتشغيل مستشفى السلام في صعدة (معقل الحوثيين) شمالي البلاد، والذي يخدم أكثر من 356 ألف مواطن، إلى جانب استمرار المركز في دعم المنشآت الصحية في صنعاء.

وتقود السعودية التحالف العربي الذي ينفذ في اليمن عملية عسكرية منذ 26 مارس/ آذار 2015، لدعم الشرعية، بطلب من الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي».

وأودت هذه الحرب بحياة أكثر من 10 آلاف شخص، وأصابت ما يزيد عن 35 ألف بجراح، وشردت أكثر من ثلاثة ملايين من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة، فضلاً عن دمار مادي هائل، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت، الشهر الماضي، من أن ثلث محافظات بات على شفير المجاعة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
654
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©