الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / عضو مؤتمر جنيف عن الانقلابين: الحوثيون يدفعون بالآخرين لكراهيتهم دفعا
عضو مؤتمر جنيف عن الانقلابين: الحوثيون يدفعون بالآخرين لكراهيتهم دفعا
الأحد, 16 أبريل, 2017 11:39:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عضو مؤتمر جنيف عن الانقلابين: الحوثيون يدفعون بالآخرين لكراهيتهم دفعا

*يمن برس - متابعات
دعا القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضو اللجنة العامة للحزب " عادي الشجاع " الحوثيين إلى القبول بالحلول السياسية بدلاً من إطالة الحرب واستمرار الفساد في المؤسسات التي يسيطرون عليها وتعطيل قرارت المجلس السياسي للجماعة.

وقال " الشجاع " أن الحوثيين لايزالون يحملون الكراهية ضد حلفائهم الحاليين في الحكومة والمجلس السياسي الانقلابي في إشارة إلى حزب المؤتمر جناح صالح.

وأكد " الشجاع " في إحاطة بصفحته الرسمية على " فيسبوك " أن جماعة الحوثي تدفع بالآخرين لكراهيتهم دفعا مشيراً " إلى أن هناك جهد متراكم على مدار سنوات ومازال مستمرا حتى الآن يبذل في صناعة الكراهية والتعبئة والتحريض تبذلها مجموعة من الحوثيين.

وأضاف " الشجاع " هذه التعبئة ستنعكس على بشكل سلبي على أتباع هذه الجماعة وستغذي الجماعات المتطرفة الأخرى لحشد أعضائها وتعبئتهم على كراهية الحوثيين.

وقال " الشجاع " مهاجماً " استمرار هذا السلوك المعادي للمجتمع من قبل الحوثيين يساعد الجماعات الأخرى في توظيف سياسات الحوثي لصناعة مزيد من التطرف ودفع الكثير من الشباب للالتحاق بهذه الجماعات بدافع الثأر.

وأوضح " أنه بالرغم من الممارسات التميزية من قبل الحوثيين ضد الآخرين إلا أنهم لا يعترفون بهذا التمييز ويصرون على أنهم فقط الذين يستحقون الاستحواذ على المال والمؤسسات،بينما يستحق الآخرون الإذلال والسحق وربما القتل.

واستطرد " الشجاع " قائلاَ " إذا كان تعريف العنصرية في علم الاجتماع،أنها مجموعة من السلوكيات والمعتقدات التي تعلي من شأن فئة على حساب فئة أخرى،وتعطي الأولى الحق في التحكم في مصير الثانية،فإن أفعال الحوثيين اليومية والرسمية والشعبية،تندرج تحت لافتة العنصرية وفق هذا المفهوم صانعة منظومة اجتماعية وثقافية مختلة ومعتلة،أسس لها الفساد ورسخ لها ودعمها الاستبداد.

وتابع الشجاع قائلاَ " الممارسات التي يشاهدها الناس أو يسمعون عنها من قبل هذه الجماعة أصبحت تشكل بيئة مناسبة للطفيليين الذين يتكاثرون بشكل ملفت للنظر مستفيدين من التحريض الطائفي والوشاية واصطياد المناصب في المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية واتهام من يخالفهم سياسيا ومذهبيا والدعوة لمحاسبتهم والتضييق عليهم وفصلهم من أعمالهم وتعيين مقربين منهم.

ولفت " الشجاع " بمقاله " إلى أن الحوثيين أثبتوا مرة أخرى بأنهم دائما في الخندق الغريب عن أبناء جلدتهم وأنهم لم يكتفوا بالعجز عن المساهمة في الحوار الفكري المنضبط ،والاحترام والقيم الأخلاقية التي يرددونها دون أن نلمح شيئا من ملامحها عند الاختلاف مع الآخرين.

ودعا " الشجاع " إلى قبول الحوثيين بالحلول السياسية مؤكداً أنها صمام أمان الوطن مضيفاً بأنه دون ذلك ستنفجر القنابل الموقوتة المنتجة في مصانع الكراهية في وجوه صانعيها .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1325
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©