الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سخرية واسعة من مظاهرة حوثية في صنعاء دعت لفرض «قانون الطوارئ»
سخرية واسعة من مظاهرة حوثية في صنعاء دعت لفرض «قانون الطوارئ»
الإثنين, 17 أبريل, 2017 02:04:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مظاهرة للحوثيين في صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مظاهرة للحوثيين في صنعاء

*يمن برس - إرم نيوز

لقيت المظاهرة الحوثية، سخرية ناشطين بمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الكاتب والصحفي اليمني، محمد جميح ساخراً، "إن اليمن شهد اليوم أول مظاهرة في التاريخ يطالب فيها شعب بفرض الطوارئ".

دعت مظاهرة، نظمها الانقلابيون الحوثيون، الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء، إلى ضرورة تفعيل “قانون الطوارئ”، والتصدي إلى من أسمتهم بـ”الطابور الخامس”، في إشارة إلى أنصار المخلوع، علي عبدالله صالح، حليف الحوثيين في الانقلاب على الحكومة الشرعية، المعترف بها دولياً.

وقال البيان الصادر عن التظاهرة، إن “الطابور الخامس”، “يضعف تماسك الشعب الداخلي في معركته المقدسة”. مؤكداً أن “خروج الشعب، يأتي كخطوة شعبية أولية إطار مواجهة الطابور الخامس من المنافقين وعملاء العدوان، الذين يسعون بكل جهد إلى كسر إرادة الشعب وضرب الروح المعنوية”.

وشدد البيان على “تفعيل قانون الطوارئ، وإعلان حالة الطواري، التي أصبحت ضرورة حتمية لمواجهة العدوان وتحدياته المحدقة من خلال التصدي للطابور الخامس، وحفظ الأمن الداخلي والتصدي للاختراق والاستقطاب الداخلي”.

وهدد البيان بأن تجاهل إعلان حالة الطوارئ، سيفضي إلى “خطوات أخرى في التصدي لهذا الطابور من العملاء والمنافقين، كضرورة قصوى في إطار مواجهة العدوان والتصدي بحزم لكل من يخدمه ويعمل لصالحه”.

وكان الحوثيون قد دعوا إلى هذه التظاهرة، في خضم المواجهات الإعلامية المتصاعدة، التي خلقت جوا متوتراً بينهم وبين الموالين لحليفهم، الرئيس المخلوع صالح.

ولقيت المظاهرة الحوثية، سخرية ناشطين بمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الكاتب والصحفي اليمني، محمد جميح ساخراً، “إن اليمن شهد اليوم أول مظاهرة في التاريخ يطالب فيها شعب بفرض الطوارئ”.

فيما علق العضو السابق في المجلس السياسي لجماعة الحوثيين، علي البخيتي، بقوله :”يفجرون منازل خصومهم وينهبون ممتلكاتهم ويسجنونهم دون محاكمات؛ ويفرضون الاتاوات علناً؛ كل ذلك بدون قانون طوارئ؛ بعد القانون ايش ممكن يفعلوا؟!”.

ووجه البخيتي رسالة إلى زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قال فيها :”الطابور الخامس يا عبدالملك هو من يُعلي صوته بالشعارات واللعنات والموت لكذا وكذا ثم عندما يجد فرصة للقائهم يمشي حافياً ليبيع كل تلك الشعارات والدماء التي سفكت من أجلها في غمضة عين، وعندما يفشل في الانبطاح يعود من جديد لنفس الأسطوانة المشروخة والمفضوحة
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2263
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©