الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / قيادي بحزب «صالح» يكشف أبرز مضامين قانون الطوارئ المرتقب (منع العمل السياسي وحل الحكومة وانتشار الحرس)
قيادي بحزب «صالح» يكشف أبرز مضامين قانون الطوارئ المرتقب (منع العمل السياسي وحل الحكومة وانتشار الحرس)
الثلاثاء, 18 أبريل, 2017 09:33:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 قيادي بحزب «صالح» يكشف أبرز مضامين قانون الطوارئ المرتقب (منع العمل السياسي وحل الحكومة وانتشار الحرس)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - خاص
كشف القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام، علي الشعباني، عن اجتماع مرتقب لقيادات عسكرية وسياسية وقانونية، سيعقد خلال الأيام القادمة لدراسة قانون الطوارئ الذي يعتزم الانقلابيون إعلانه.

وقال القيادي الشعباني، وهو أحد قيادات التنظيم الفعليين، إن قيادات عسكرية وأمنية وبرلمانيون، سيعقدون اجتماع خلال الأيام القادمة مع عدد من كبار خبراء القانون الدستوري لمناقشة صيغة قانون الطوارئ والمحددات الدستورية والقانونية الممكنة لذلك حسب خطوات وترتيبات إعلان قانون الطوارئ.

ولفت في منشورات على حسابه بموقع "فيسبوك"، أنه تم استدعاء قيادات عسكرية وأمنية وكامل قوام قوات الجيش والأمن لتنفيذ قانون الطوارئ والانتشار الأمني لاستلام الأمن والمؤسسات وإحالة اللجان الشعبية على قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع والأمن وتوزيعهم على الجبهات حسب ما سيعلن في قانون الطوارئ.

وأوضح الشعباني، أنه سيتم بموجب قانون الطوارئ "حل المجلس السياسي والحكومة وتكليف مجلس تنفيذي مصغر للإشراف على قائمين بأعمال الوزارات وتكليف الشرطة العسكرية والمنشآت بمهام حماية المؤسسات الحكومية وإخرج أي عناصر غير قانونية منها".

وأشار إلى أنه سيتولى إدارة البلاد خلال هذه الفترة، مجلس مكون من قيادة وزارة الدفاع، والداخلية، والحرس الجمهوري، وقيادات أخرى عسكرية، وسيتم تجميد العمل بالدستور، كما سيمنع العمل السياسي لأي مكون أو جماعة حزبية أو سياسية.

ولفت إلى أنه سيتم نشر قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي لحماية المدن وقيادات قبلية ستعلن مسانده الإعلان ودعوة للجان الشعبية للانضمام والدمج بالقوات المسلحة والأمن وتلقي توجيهاتها من قيادة عسكرية فقط ..


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3150
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©