الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صفعة لـ بحاح: كبار تجار حضرموت يعلنون ولاءهم للسعودية ويرفضون المؤتمر الجامع
صفعة لـ بحاح: كبار تجار حضرموت يعلنون ولاءهم للسعودية ويرفضون المؤتمر الجامع
الاربعاء, 19 أبريل, 2017 02:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صفعة لـ بحاح: كبار تجار حضرموت يعلنون ولاءهم للسعودية ويرفضون المؤتمر الجامع
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
اعتذر رجال أعمال ينتمون لمحافظة حضرموت في المملكة العربية السعودية عن المشاركة في مؤتمر حضرموت الجامع. 

وأشاروا إلى تأكيدهم -منذ بدء الأعمال التحضيرية للمؤتمر- على اعتماد المعايير السلمية في اختيار كل الهيئات واللجان وتطعيمها بكفاءات من الداخل والمهجر والتوافق بشأنها، فضلًا عن الشمول في التمثيل وعدم الإقصاء والتهميش وتمثيل جميع شرائح المجتمع الحضرمي بما يتناسب وحجمها البشري، وأن يكون للمؤتمر أهدافه المشروعة الواضحة والجلية التي تضمن خير وسعادة حضرموت وأهلها والمنطقة أجمعها. 

وفي وثيقة موقّعة لرجال أعمال حضارمة، من بينهم بقشان والعمودي، وهم من كبار رجال المال والأعمال في المملكة، أكدوا أنهم كمواطنين سعوديين لا يمكنهم الخروج عن أنظمة ولوائح وتوجيهات البلد الذي يحملون جنسيته، وأنهم لن يشاركوا في أي تكوين سياسي، وسوف يعملون بما يتوافق مع قيادة المملكة وبما يحقق المصلحة المشتركة ويجلب الخير والسلام للوطن والمنطقة عمومًا. 

وقال رجال المال والأعمال في الوثيقة: "بما أن المؤتمر تتم مراحله في ظل عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي أسهمت بشكل رئيسي في تحرير ساحل حضرموت، ومازالت تقاتل الانقلابيين، وهي من تعمل على استعادة الشرعية وإعادة البناء والتنمية، فمن الواجب -بل والضرورة- التنسيق مع قيادة التحالف العربي وعلى رأسها السعودية من أجل إنجاح المؤتمر وضمان تنفيذ مخرجاته". 

وأشاروا إلى أن عملًا عظيمًا بحجم المؤتمر يتوجب دراسة واستقراء الواقع المحلي والإقليمي والدولي، فحضرموت لا تعيش بمفردها في جزيرة معزولة، حسب تعبيرهم.

 ووقع على البيان كل من محمد حسين العمودي، وعبد الله سالم باحمدان، وعبد الإله بن سالم بن محفوظ، وأحمد محمد بانعيم، وعمر صالح بابكر، ومحمد أحمد بالحمر، وعبد الله أحمد بقشان. 

وسبق أن أثار المؤتمر جدلًا واسعًا في حضرموت، ووجهت له العديد من الانتقادات عقب تشكيله، بسبب وجهات النظر التي احتواها، وشكوى الكثير من القيادات الحضرمية من إقصاء وتهميش واضحين في البنود التي تضمنها إعلانه. 

وفي وقت سابق جرى ترشيح رجال أعمال حضارمة أعضاء في المجلس الاستشاري لمؤتمر حضرموت الجامع. 

ويعد رفض القيادات التجارية الحضرمية المتواجدة في السعودية، ضربة قاصمة لنائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق خالد بحاح، والذي يعد أبرز المشاركين في المؤتمر، إلى جانب نائب الرئيس السابق علي سالم البيض.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1875
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©