الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / روسيا ألقت 289 قنبلة بشدة «أم القنابل الأمريكية»
روسيا ألقت 289 قنبلة بشدة «أم القنابل الأمريكية»
الاربعاء, 19 أبريل, 2017 10:46:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
روسيا ألقت 289 قنبلة بشدة «أم القنابل الأمريكية»

*يمن برس - متابعات
ذكّر الخبير العسكري ميخائيل خودارينكو بأن روسيا ألقت خلال مكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات في أفغانستان 289 قنبلة بشدة "أم القنابل" التي ألقتها واشنطن مؤخرا هناك.

وفي حديث لقناة "زفيزدا" الروسية، أعرب الخبير الروسي عن دهشته للضجة التي أحدثها استخدام واشنطن قنبلتها المذكورة في أفغانستان، معيدا إلى الأذهان توفر قنابل بنفس الشدة لدى بعض الدول العظمى منذ الحرب العالمة الثانية.

وقال: "لقد أحدثت "أم القنابل" صدى مدويا في العالم، وأثارت التساؤل لدى الكثير من المطلعين، عما إذا كان استخدام هذه القنبلة الأول من نوعه في التاريخ؟".

وأضاف: "في الحرب العالمية الثانية استخدم الحلفاء قنابل من هذا النوع، لكن شدتها التدميرية كانت أقل من "أم القنابل"، لكنها كانت تعمل وفقا لنفس مبدأ القنبلة الأمريكية المذكورة وفاقت سرعتها سرعة الصوت لدى ارتطامها بالأرض".

وأعاد خودارينكو إلى الأذهان أن القاذفات السوفيتية ألقت على تحصينات وكهوف المسلحين الجبلية في أفغانستان 289 قنبلة بشدة "أم القنابل" سنة 1988، ما ينفي اعتبار واشنطن أنها الوحيدة التي تمتلك قنابل من هذا النوع ولديها وسائط إيصالها إلى أهدافها.

وفي الختام، أوصى الخبير الروسي العسكريين في واشنطن بالاطلاع على تاريخ الطيران الاستراتيجيي الروسي ليتحققوا من أنهم لا يحتلون الصدارة في هذا المضمار، وقنابلهم ليست الأجود من نوعها في العالم. المصدر: "زفيزدا"


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1395
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©